رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل: عملية طعن في موديعين قرب تل أبيب

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، أن إسرائيليين اثنين أصيبا، بجروح بسيطة، في عملية طعن عند مُفترق طرق في "موديعين" عند الطريق السريع المؤدي إلى "تل أبيب".

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن خمسة آخرين أصيبوا برشاش الفلفل في موقع الهجوم.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة قتلت منفذ الهجوم الذي ترجل من سيارة عند مفترق الطرق المذكور، وبدأ في فتح أبواب السيارات من أجل طعن سائقين، وهو ما أسفر عن إصابة شخصين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم رش "رشاش الفلفل" على سائقي السيارات المتوقفة عند مفترق الطرق الواقع على الطريق السريع الرابط المؤدي إلى تل أبيب.

فلسطين.. المالكي يطلع وزير خارجية البيرو على آخر التطورات السياسية

أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، وزير خارجية البيرو سيزار لاندا، على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأشاد المالكي، خلال لقائه الوزير لاندا على هامش اجتماعات الجمعية  العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ورحب بنية البيرو فتح سفارة في دولة فلسطين، والتي أعلن عنها رئيس البيرو خلال خطابه امام الجمعية العامة، واعتبرها خطوة للأمام على سبيل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووجه المالكي دعوة رسمية إلى وزير خارجية البيرو لزيارة دولة فلسطين ومناقشة العلاقات الثنائية بعمق وامكانية توقيع اتفاقيات في العديد من المجالات، منوها إلى توجيه الرئيس محمود عباس دعوة إلى رئيس البيرو لزيارة دولة فلسطين وتعميق التعاون بين البلدين.

واستعرض المالكي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس واستمرار إسرائيل، في انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها القاطع للجلوس على طاولة المفاوضات خصوصا في ظل الحكومات المتطرفة المتعاقبة.

بدوره، رحب وزير خارجية البيرو بدعوة المالكي لزيارة دولة فلسطين، وعبر عن دعم بلاده الدائم للشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف.

وأشار إلى أن افتتاح سفارة للبيرو في دولة فلسطين هي خطوة جادة في سبيل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في الكثير من المجالات.

وزير الخارجية الفلسطيني يطلع نظيره الهولندي على آخر التطورات والتصعيد الإسرائيلي