رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ كركوك يؤكد استقرار الوضع الأمني في المحافظة

نشر
الأمصار

أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، أن الوضع الأمني مستقر ومستتب ولم يتم تسجيل حوادث إرهابية في المحافظة في الآونة الأخيرة، وفيما أشار إلى أن المحافظة لا تحصل على استحقاقها الكامل من الكهرباء وفق النسبة السكانية، أوضح بشأن أزمة الوقود.

وقال الجبوري، إن "الوضع الأمني يشهد تحسنًا كبيرًا في مركز محافظة كركوك وأقضيتها ونواحيها"، مؤكداً أنه "لم يتم تسجيل حوادث إرهابية في الآونة الأخيرة".

وأضاف بشأن الوضع في قضاء الحويجة الذي تعرض في السابق لهجمات إرهابية، أن "الوضع آمن ومستقر خاصة في القضاء والحياة طبيعية في الحويجة وسائر مدن المحافظة".

وفي ملف الطاقة، أشار محافظ كركوك إلى أن "المحافظة لا تحصل على استحقاقها الكامل من الكهرباء وفق النسبة السكانية، ومعدل ساعات القطع في عموم محافظة كركوك يتراوح بين 12 الى 15 ساعة يومياً، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الأمبير في المولدات الأهلية"، مؤكداً "وجود مطالبات من قبل إدارة المحافظة وأعضاء مجلس النواب عن محافظة كركوك لزيادة حصتها من الكهرباء وفق استحقاقها".

سومو العراقية تصدر توضيحاً بشأن شحنة النفط الأسود

أصدرت شركة تسويق النفط "سومو"، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن شحنة النفط الأسود.

وقالت الشركة في بيان، "رداً على ماتم تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام حول تصدير شحنة ملوثة من النفط الأسود، فإنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق الناقلين في وقت سابق، وتم تحميلهم المسؤولية الكاملة عن عملية تلوث المنتوج، ولمخالفتهم لبنود العقود المبرمة مع الشركة".

وأكدت "استمرار عمليات تصدير النفط الأسود وفق المواصفات المطلوبة والآليات المتبعة"، مشيرة إلى أن "الشركة لم تتعرض إلى خسائر مالية جراء ذلك، وأن تعاملتها تحظى بالثقة مع الجهات المتعاقدة".

وناشدت "وسائل الإعلام بالتعاطي المهني والوطني مع الأخبار التي تتعلق بالقطاع النفطي، وتجنب الإساءة للشركات الوطنية بقصد أو بغيره".

وأعلنت وزارة النفط العراقية، الخميس، عن إنجاز حفر بئر نفطي جديد في حقل الغراف.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية، انجزت عمليات حفر و إكمال البئر النفطي الاتجاهي غراف / 132 بعمق 2713  مترا بزاوية انحراف 29 درجة"، مبينة أن "البئر هو الخامس عشر  الذي تنجزه الشركة، ضمن العقد المبرم مع شركة بتروناس الماليزية، لحفر 28 بئرا نفطيا اتجاهيًا في حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار، بأسلوب تسليم المفتاح".