رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إجراء اختبارات لمحطات الجديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب إعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/9/2022 وبدءاً من الساعة العاشرة صباحاً سيتم إجراء الاختبارات الخاصة بأنظمة سحب الدخان بمحطات ( ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي -الكيت كات) من المرحلة الثالثة ( أ ) للخط الثالث للمترو وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة بافتتاحها للجمهور.


وناشدت هيئة الأنفاق المواطنين وسكان هذه المناطق بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق بتلك المحطات فى أوقات إجراء الاختبارات.

وتستعد وزارة النقل لافتتاح 4 محطات جديدة بخط المترو الثالث، الخط الأخضر، وهى محطات "ناصر بمنطقة الإسعاف، ومحطة ماسبيرو بشارع 26 يوليو، ومحطة صفاء حجازى بالزمالك، ومحطة الكيت كات بكورنيش النيل، وهو المرحلة "أ" بالمرحلة الثالثة للخط الثالث.

أخبار أخرى 

مدبولي: الحكومة مهتمة بتعزيز سياسات الحياد التنافسي للتوصل إلى سوق أكثر كفاءة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية؛ لمتابعة المستجدات الخاصة بدعم وتعزيز سياسات الحياد التنافسي.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء أنه تم الانتهاء من مسودة وثيقة ملكية الدولة، بعد العديد من جلسات النقاش وورش العمل، والتي تتضمن باباً كاملاً عن الحياد التنافسي، بما يعكس اهتمام الحكومة البالغ بتعزيز سياسات الحياد التنافسي؛ لضمان المنافسة العادلة والتوصل إلى سوق أكثر كفاءة يعمل على دعم المستهلكين والاقتصاد.

ولفت مدبولي إلى أن الدولة تتجه في هذه المرحلة نحو تمكين القطاع الخاص سواء عن طريق استثمارات جديدة أو المشاركة في إدارة أصول قائمة، مشيرًا إلى أن السياسة الاقتصادية للدولة المصرية قائمة على دعم محاور المنافسة وضمان مناخ تنافسي لممارسة النشاط الاقتصادي.