رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في السودان الخميس 22 سبتمبر 2022.. الجنيه يصمد

نشر
الأمصار

 

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال التعاملات المبكرة من صباح الخميس 22 سبتمبر 2022 لدى البنك المركزي والسوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في السودان
حافظ سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي على مستواه عند 570.46 جنيه في الصرافاتو574.95 جنيه في المصارف التجارية، دون أي تغير على سعر إغلاق أمس، بحسب نشره بنك السودان المركزي "cbos.gov.sd".


واستقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 583 جنيهاً، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان
سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 566.78 جنيه متوسط ترجيحي لدى الصرافات، و571.24 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 570 جنيهاً.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 648.40 جنيه في الصرافات، و653.50 جنيه في المصارف التجارية، بينما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية بنحو 650 جنيهاً.
وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السودانية، أحلام مدني مهدي، خلال لقائها بوفد الاتحاد العربي للتطوير والتنمية أمس الأربعاء، أن هناك فرصًا واسعة للاستثمار في مجال البنيات التحتية من طرق وطاقة واستثمار زراعي وتصنيع غذائي.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان في وقت سابق إن معدل التضخم السنوي انخفض إلى 117.42% في أغسطس/آب من 125.41% في يوليو/تموز، وفق رويترز.

وتدهور اقتصاد السودان في أعقاب أحداث أكتوبر الماضي والتي تسببت في تعليق التمويل الدولي، كما انخفضت قيمة عملته إلى أكثر من الربع.

ويعاني السودان أيضا من شح حاد في العملة الصعبة.

يذكر أن معدل التضخم السنوي في السودان انخفض إلى 125.41% في يوليو/تموز من 148.88% في ‬‬يونيو/حزيران، بحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء.

اقرا أيضا.. 

السيادة السوداني: مشاركة البرهان بالجمعية العامة تؤسس لعلاقات جديدة

اعتبر العميد الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أن مشاركة الأخير في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "تطوى صفحة ماضية في علاقات السودان مع الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص".

 

أضاف أبو هاجة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا): "أن فصل جديد سيبدأ، قوامه الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وتأسيس العلاقات الخارجية على معلومات صحيحة دقيقة وليست مغلوطة كما كان بالأمس".

 

وتابع "المعلومات تكشف أننا وبقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام أكثر الناس حرصاً على التحول المدني الحقيقي وأكثرهم حرصاً على تلاحم أبناء الوطن الواحد وتحقيق علاقات خارجية تخدم تماسك الجبهة الداخلية بمنظومتها السياسية والعسكرية بما يحقق التوافق الوطني".