رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الإمارات يلتقي أمين عام "الناتو" في نيويورك

نشر
الأمصار

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي"الناتو".

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحث التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وحلف الناتو، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما استعرض الجانبان المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وناقشا عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي تجمعهما شراكة متميزة تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة وصون السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى الحرص على تنمية التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات.

 

من جانبه، أشاد ينس ستولتنبرغ بالإسهامات البارزة التي تقوم بها دولة الإمارات لتحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وكذلك جهودها الإنسانية والإنمائية البارزة التي يمتد تأثيرها إلى مختلف أنحاء العالم.

 

وحضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والسفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.

 

أخبار أخرى..

الإمارات.. سيف بن زايد يلتقي المدير التنفيذي لـ "اليوروبول"

 

الأمصار

بحث الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الداخلية بالإمارات، مع كاثرين دي بول المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأوروبي "اليوروبول" سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية والمنظمة الأوروبية في المجالات الشرطية والأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينه اليوم الأربعاء في أبوظبي، مع المسؤولة الأوروبية ، حيث تم بحث عدد من القضايا المتعلقة بتطوير التعاون الأمني بين وزارة الداخلية والمنظمة الأوروبية في مجالات تبادل المعلومات والخبرات والتدريب ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

كما وقع سموه مع المسؤولة الأوروبية اتفاقية إعارة ضابط ارتباط بين وزارة الداخلية بدولة الإمارات ووكالة الاتحاد الأوروبي "اليوروبول" من أجل تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال إنفاذ القانون واستكمالاً للتعاون البناء بين الطرفين واتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة بينهما.

حضر اللقاء وتوقيع الاتفاقية اللواء خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي وجين فيليب نائب المدير التنفيذي لمنطقة اليوروبول، وبيتر فإن أوسلر رئيس العمليات بالمركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب واونتونيو اورتيز مستشار الرئيس التنفيذي والرائد مصبح الساعدي الملحق الشرطي لدولة الإمارات لدى فرنسا وعدد من ضباط وزارة الداخلية.