رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكيم زياش سعيد بعودته لمنتخب المغرب

نشر
حكيم زياش بقميص منتخب
حكيم زياش بقميص منتخب المغرب

عبر نجم المنتخب المغربي حكيم زياش عن شعادته بالعودة من جديد لصفوف الأسود، من أجل الإعداد لخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال لاعب تشيلسي الإنجليزي في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد المغربي لكرة القدم عبر يوتيوب اليوم الأربعاء "أنا سعيد جدا بالعودة للمنتخب بعد فترة من الصعوبات، وأنا جاهز الآن".

وعن المباريات الودية المقبلة خاصة أمام تشيلي وباراجواي المقرر خوضهما في إسبانيا يومي 23 و27 من الشهر الجاري، قال زياش "هذه المواجهات مهمة للغاية لأنها ستمكننا من الوقوف على حقيقة مستوانا في الوقت الراهن".

وزاد قائلا "نحن الآن نخوض تجربة مختلفة في وجود جهاز فني جديد (بقيادة وليد الركراكي) يحمل أفكارا جديدة أيضا".

وكان زياش قد أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب المغرب في فبراير الماضي، على وقع الخلاف الشديد بينه والمدير الفني السابق وحيد خليلوزيتش، ثم تراجع عن قراره بعد رحيل الأخير.

 

من جهة أخرى، استقر المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي رسميا على اسم حارس المرمى الذي سيحمي عرين الأسود في المباراة الودية المقررة ضد تشيلي يوم الجمعة المقبل، في مدينة برشلونة.

واختار الركراكي لهذه المهمة الحارس منير المحمدي لاعب نادي الوحدة السعودي.

ويغيب الحارس الأول لمنتخب المغرب ياسين بونو عن هذه المباراة بعدما تعرض للإصابة في مباراة فريقه إشبيلية الماضية بالدوري الإسباني.

وأصيب بونو على مستوى الفخذ، ولا يتدرب مع المجموعة بمجمع محمد السادس حاليا، ويحتاج بحسب طبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي لفترة راحة تستغرق 5 أيام كاملة.

ويضم المعسكر الحالي للمنتخب المغربي 4 حراس بينهم ثنائي الوداد والرجاء رضا التكناوتي وأنس الزنيتي، إلا أن الركراكي قرر الإبقاء على نفس التصنيف السابق الذي اعتمده قبله وحيد خليلوزيتش وهيرفي رينارد.

ويأتي ياسين بونو في المقدمة يليه منير المحمدي ثم رضا التكناوتي والزنيتي.

وكان المحمدي قد ظهر في آخر مباراة لمنتخب المغرب أمام ليبيريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كما خاض إياب الملحق المؤهل للمونديال أمام الكونغو بعدما إصابة بونو أيضا.

واشتهر المحمدي بإنجاز مميز، إذ أنهى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، بشباك نظيفة.