رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: مهتمون بتسوية عادلة ومستدامة في ليبيا

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده مهتمة بتسوية عادلة ومستدامة في ليبيا وستواصل دعم سيادتها.

بوتين وفي كلمة له خلال تسلم أوراق اعتماد السفراء الجدد وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” قال: “روسيا مهتمة بحل الصراع الطويل في ليبيا، وتعول على استئناف العمل في جميع المجالات”.

 

 

 

أخبار أخرى..

مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للمنقوش: يجب الاتفاق على مسار للانتخابات في ليبيا

قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السفيرة باربرا ليف قد ناقشت مع وزيرة خارجية الدبيبة الحاجة الملحة للقادة الليبيين إلى الاتفاق على مسار لإجراء الانتخابات.

وشددت السفيرة خلال لقائها بالمنقوش على ضرورة عدم التأخير بالعمل مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي.

 

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. الدبيبة يعلن تفعيل تسع مشاريع تعليمية متوقفة 

التقى رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء الليبي، عددًا من أعيان بلدية تاجوراء وأعضاء مجلسها البلدي وعدد من مديري القطاعات بالبلدية، بحضور وزيري المواصلات والحكم المحلي ورؤساء الأجهزة التنفيذية بليبيا.

وتم خلال هذا الاجتماع لمناقشة مشروعات جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بالبلدي، بشأن البنية التحتية التي تعاني منها البلدية، والتي انطلق 16 مشروعا منها في المرحلة الأولى، إلى جانب تفعيل 9 مشاريع تعليمية متوقفة،وعدد7 من مشروعات جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

أخبار متعلقة..

اعتذار أوروبي.. لعدم إحراز تقدم في ملف أزمة ليبيا

قال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن عدم إجراء الانتخابات في ليبيا سببه الانقسامات الداخلية في البلاد ودعم دول مختلفة للأطراف المحلية.

وأوضح بوريل خلال مؤتمر صحفي في نيويورك وأضاف أنّ كل حكومة موجودة في ليبيا، تدعمها أطراف دولية مختلفة، وهذ يجعل العمل لحل الأزمة صعب في ظل هذه الظروف.

وأعرب بوريل أسفه لعدم إحراز تقدم في ملف الأزمة الليبية، مشيرا إلى انه لا يمكن اختراع آليات جديدة كل أسبوع للتعامل مع الملف الليبي، داعيا الأمم المتحدة إلى العمل بتنسيق أقوى مع الاتحاد الأوروبي في هذا الملف.

وتابع بوريل أنه من الصعب على الاتحاد الأوروبي مساعدة ليبيا وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي، وقال إنه لا يمكن أن يكون متفائلاً جداً حول الوضع في البلاد.

القاهرة وواشنطن تبحثان الوضع في ليبيا وإجراء انتخابات في أقرب وقت

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره المصري سامح شكري عددا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان له الاثنين، إنّ الوزيرين ناقشا خلال لقاء لهما في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة دعم الانتخابات بليبيا في أقرب وقت ممكن في.

وناقشا أيضاً الأستعدادات الجارية لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وكذا سبل التخفيف من التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي.