رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير جديد للسودان يتسلم مهامه بدولة الإمارات

نشر
الأمصار

قدم السفير عبد الرحمن أحمد خالد شرفي، أوراق اعتماده إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية السودان لدي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان في بيان اليوم الثلاثاء، إن السفير نقل إلى الشيخ محمد بن زايد تحيات أخيه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وأعرب عن سعادته بالعمل في دولة الإمارات وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، ودعم أواصر الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين، وتقدم بالشكر إلى رئيس الدولة ولشعب الإمارات على الدعم المتواصل للسودان.

من جانبه رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفير السوداني، متمنياً له التوفيق في أداء مهمته والعمل على دفع العلاقات إلى الأمام بين الإمارات والسودان في مختلف المجالات، وطلب منه نقل تحياته إلى الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

اقرأ أيضا...


وكيل خارجية السودان والمبعوث الصيني يؤكدان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، ومبعوث جمهورية الصين لمنطقة القرن الأفريقي شوي بينج والوفد المرافق له ، والذي يقوم بزيارة للبلاد تستغرق يومين، أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والدفع بها وتطويرها في كافة المجالات.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان ، إن اللقاء تناول العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين السودان والصين ، والتنسيق رفيع المستوي بينهما في المحافل الدولية ، وتبادل الدعم في القضايا التي تهم البلدين ، كما تناول التعاون المثمر بينهما في المجال الاقتصادي والذي أفضي الي مشروعات تنموية ضخمة عادت بالنفع على البلدين، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز هذه العلاقة المتميزة وتطويرها الي آفاق أرحب في المستقبل .

من جانب آخر تطرق اللقاء لمبادرة الصين للقرن الأفريقي التي أطلقتها مطلع هذا العام ، والتي تهدف الي استقرار المنطقة ، وإحلال السلام والأمن والتنمية فيها ، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تحقيق أهداف المبادرة ضمن الشراكة بين الصين ودول المنطقة .

أخبار ذات صلة.. 

ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل إلى حل يكفل إعادة الأمن والاستقرار لليمن

التقى ملك الأردن عبدالله الثاني، في نيويورك اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، لبحث الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية.

وتناول اللقاء، الذي جرى على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى الميادين.

وأكد الملك موقف الأردن الداعم للجهود والمساعي المبذولة للتوصل إلى حل يكفل إعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

وأشار جلالته إلى استمرار المملكة في إسناد البعثة الأممية لليمن، التي تتخذ من عمان مقرا لها، ودعم الجهود المبذولة لتمديد الهدنة اليمنية.

من جهته، أعرب العليمي عن تقديره للمساعي التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، من أجل دعم وحدة اليمن واستقراره.