رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد الإمارات يجري لقاءات على هامش الدورة الـ77 للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أجرى وفد دولة الإمارات على هامش مشاركته بالدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من الاجتماعات واللقاءات رفيعة المستوى.

وحضر خليفة شاهين المرر وزير دولة اليوم اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، كما ألقى كلمة خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية الصين.

من جهته استهل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، اجتماعاته اليوم بلقائه مع أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا. كما اجتمع مع عدد من الوزراء من الدول الصديقة، حيث التقى بالدكتور ليموغانغ كويبي وزير خارجية جمهورية بوتسوانا، ومامادو تنغارا وزير خارجية غامبيا، وروبرت دوسي وزير الشؤون الخارجية لجمهورية توجو، وبالسفيرة مولي فيي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، ومايك هامر المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي.

كما التقى الشيخ شخبوط بن نهيان بمارثا أما أكيا بوبي، مساعدة الأمين العام لشؤون أفريقيا في إدارتي الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام.

التعاون الإنمائي

من جانبها التقت مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، مع سيندي ماكين، سفيرة الولايات المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في روما.

من جهة أخرى، حضر سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، حدثاً جانبياً افتراضياً حول فرص وتحديات التعاون الإنمائي الدولي للدول المتوسطة الدخل، والذي نظمته البعثة الدائمة للأرجنتين لدى الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشارك في اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن مجموعة الاتصال المفتوحة حول المسلمين في أوروبا، والذي نظمه مكتب المراقب الدائم للمنظمة لدى الأمم المتحدة.

من جهته، حضر عمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، حفل عشاء توزيع جوائز نداء الضمير السنوي السابع والخمسين.

 

أخبار أخرى..

الهلال الأحمر الإماراتي يعزز جهوده للحد من تداعيات فيضانات باكستان

عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية، للحد من التداعيات الإنسانية للسيول والفيضانات في باكستان.

وتواصل الهيئة تسيير رحلات جسرها الجوي لنقل المزيد من المواد الإغاثية والاحتياجات الإنسانية للمتأثرين خاصة في إقليم السند.

وتبذل الهيئة جهودا مكثفة لإيصال الاحتياجات اللازمة وتوزيعها على المتأثرين في المناطق الأكثر تضررا، رغم التحديات اللوجستية الناجمة عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية وتجريف الطرق المؤدية إلى تلك المناطق.

ووسع وفد الهيئة الموجود حاليا على الساحة الباكستانية، خلال الأيام الماضية نطاق عملياته الإغاثية لتشمل المناطق الأكثر تأثرا من تداعيات الكارثة في إقليم السند، بالتنسيق مع مكتب الهيئة في كراتشي، ويبذل الوفد جهودا حثيثة في عدد من المحاور من أجل توفير الاحتياجات العاجلة للمتضررين، خاصة في مجال الإيواء والغذاء وغيرها من الاحتياجات الإنسانية الضرورية.

وجددت الهيئة حرصها على مواصلة مساعيها الإنسانية الخيرة، لتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الأسر التي وجدت نفسها بين عشية وضحاها في العراء دون مأوى، وتعيش ظروفا إنسانية بالغة الصعوبة مشيرة إلى أنها ستواصل جهودها حتى تنجلي ظروفهم الراهنة وتعود الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الكارثة.