رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جمعية الأمم المتحدة: تزامن حرب أوكرانيا مع كورونا أدخل العالم حقبة جديدة

نشر
الأمصار

قال كسابا كيروشي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن العالم يشهد حقبة جديدة وعلينا التعامل معها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن تزامن حرب أوكرانيا مع جائحة كورونا أدخل العالم بحقبة جديدة، موضحا أن حرب أوكرانيا غيرت من تفكير الكثيرين فى العالم.

 

ولفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن العالم يعيش لحظات فاصلة ويجب علينا بناء الثقة المفقودة، مؤكدا أن أزمات العالم بدأت تترابط لتشكل تحديا كبيرا للجميع.

 

وتابع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: علينا استعادة الثقة في الأمم المتحدة، موضحا أن اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية مهم جدا للتخفيف من أزمة الغذاء.

أخبار أخرى.. 

الأمم المتحدة: الأموال ضرورية لمكافحة المجاعة

قال مارتن جريفيث وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الأموال ضرورية لمكافحة المجاعة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن كثير من الدول تواجه انعدام الأمن الغذائي خاصة في القرن الأفريقي.

وفى وقت سابق، قال المبعوث الخاص للرئيس الصومالي في الأمم المتحدة، إن حجم الأزمة في بلده الفقير الذي بات على حافة مجاعة، كبيرة جدا، من أجل حشد مزيد من المساعدات، وقال المبعوث عبد الرحمن عبد الشكور: "نحن هنا للضغط وللفت انتباهكم إلى حجم هذه الأزمة ومستوى الكارثة الإنسانية في الصومال".

وأضاف: "إذا لم تكن هناك استجابة إنسانية كافية، فستحدث المجاعة. أعلم أن هناك بعض المنافسة على الساحة الدولية في الأولويات مع أوكرانيا والتأثير المستمر لفيروس كورونا وأزمة الطاقة، لكن هذا لا يعني أننا يجب أن ننسى القرن الإفريقي والصومال".

 

 

وكانت قررت الإدارة الموالية لموسكو في منطقة زابوريجيا الأوكرانية إجراء استفتاء على الانضمام لروسيا اعتبارا من يوم 23 سبتمبر، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز".

وكان قد أعلنت سلطات جمهورتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومنطقتا زابوروجيا وخيرسون بدء 

وفي سياق أخر، قال أولاف شولتز، المستشار الألمانى، إنه لا يمكن قبول الاستفتاءات الروسية لضم أراض أوكرانية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق، قررت الإدارة الموالية لموسكو في منطقة زابوريجيا الأوكرانية إجراء استفتاء على الانضمام لروسيا اعتبارا من يوم 23 سبتمبر، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز".

 

وكان قد أعلنت سلطات جمهورتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومنطقتا زابوروجيا وخيرسون بدء الإجراءات لتنظيم استفتاء شعبي حول الانضمام إلى روسيا.