رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الكويتية تعزز أسطولها بـ3 طائرات إيرباص

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء أنها تستعد لاستلام ثلاث طائرات جديدة من نوع إيرباص خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت الشركة في بيان صحفي أن طائرتين إيرباص إيه330-800 ستصلان إلى الكويت يوم 28 سبتمبر /أيلول الجاري22.


أما طائرة إيرباص إيه320 نيو فستصل في منتصف أكتوبر /تشرين المقبل.

كانت الخطوط الجوية الكويتية أعلنت في فبراير شباط أنها رفعت حجم طلبية سابقة من إيرباص من 28 طائرة إلى 31 طائرة، في صفقة قيمتها ثلاثة مليارات دولار.

 

وكشفت الشركة في حينها أن الطلبية الجديدة تشمل شراء تسع طائرات إيرباص إيه320نيو وست طائرات من طراز إيه321 نيو وثلاث طائرات من طراز إيه321 نيو إل.آر.

إضافة إلى أربع طائرات إيه330-800 نيو وسبع طائرات إيه330-900 نيو وطائرتين إيه350-900.

ونقل البيان عن معن رزوقي الرئيس التنفيذي للشركة القول إن استلام الطائرات الجديدة "يأتي ضمن استراتيجية الخطوط الجوية الكويتية لتطوير وتحديث الأسطول بالكامل وضم طائرات متنوعة تمتلك أحدث التكنولوجيا".

 

أخبار أخرى..

السفير الكويتي: سنشارك بوفد رفيع المستوى بمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ

صرح سفير الكويت لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم بأن هناك تمثيلاً رفيع المستوى للكويت في مؤتمر قمة المناخ cop7 المنعقد في مصر، وبالتحديد مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال السفير الغانم، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» على هامش أول لقاء برفقة ممثلي الصحف الكويتية بالقاهرة بعد توليه مهام السفارة وبحضور المستشار مشاري المزيني، إن تغير المناخ من الظواهر ذات التأثيرات السلبية على المجتمعات، وهو ما دفع إلى توقيع اتفاقية باريس بمشاركة أغلبية دول العالم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شارك في القمة الماضية التي عقدت في غلاسكو للتوصل إلى طرق مكافحة هذه الظاهرة السلبية ومنها الاحتباس الحراري، حيث يأمل المجتمع الدولي الوصول إلى آلية للحد من آثار تلك الظاهرة.

وأوضح السفير الغانم أن الكويت بالتعاون مع الأشقاء في دول الخليج والدول العربية لهم دور في مكافحة تلك الظاهرة، حيث تم وضع الآلية التنفيذية لاتفاق باريس والمؤتمرات السابقة، وحاليا بصدد تقديم الدول مساهماتها الوطنية للحد من هذه الظاهرة.

وأكد ان الكويت مستمرة في دعمها ومساهماتها لأمانة اتفاقية باريس، مشيرا إلى إن هناك إجراءات تم اتخاذها تضمنت في خطابات صاحب سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، في العام الماضي تشكل التزامات الكويت على المستوى الوطني وذلك وفقا لقدراتها الداعمة للحد من الظاهرة.

وحول الاستثمارات الكويتية في مصر ودور المشروعات القومية العملاقة التنموية في مصر وجذب المستثمر الكويتي، قال السفير إن هناك اهتماما من المستثمر الكويتي بالاستثمار في مصر، والدليل على ذلك زيارة وفد اقتصادي تجاري وصناعي كبير إلى القاهرة خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر، وذلك برئاسة وزير التجارة والصناعة فهد مطلق الشريعان، لبحث الفرص الاستثمارية في مصر متوقعا تحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

وحول العلاقات بين البلدين، أشار الغانم إلى أن العلاقات بين الكويت ومصر علاقة أخوية تاريخية استراتيجية، لا يمكن الاستغناء عنها في جميع المجالات.