رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين : مصر أحد أهم الشركاء لنا في إفريقيا والعالم العربي

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تعمل على إنجاز مشروعات كبيرة للتعاون مع مصر، قائلا "ننظر إلى مصر كأحد أهم الشركاء لنا في إفريقيا والعالم العربي".

وقال إن علاقات الصداقة مع مصر تسمح بتطوير الشراكة معها، متعهدا بدعم استقرار ليبيا ووحدة أراضيها، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وأضاف أنه يجب مواجهة محاولات الهيمنة على العالم، وأن موسكو تعمل على الحفاظ على سيادتها، قائلًا: "لا يمكن القبول بمحاولات الهيمنة الدولية التي تقوم بها بعض الأطراف".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمام سفراء جدد في موسكو.

 

أخبار أخرى..

مصر والأردن يبحثان سبل التعاون المشترك لخدمة حقوق العمالة

التقى وزير القوى العاملة في مصر حسن شحاتة مع نظيره  الأردني نايف زكريا أستيتية، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين الدولتين فى إطار منظومة الربط الإلكتروني بينهما لخدمة العمالة المصرية الوافدة إلى الأردن وتسهيل قيامها بأعمالها داخل سوق العمل الأردني فى مختلف القطاعات.

 وناقش الجانبان سبل الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى مجال التدريب المهنى، والعمل المستمر على تفعيل تلك المنظومة الإلكترونية، كما جرى مناقشة عدد من الملفات المشتركة.

وجاء ذلك على  هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) والذي تنظمه منظمة العمل العربية خلال هذا الأسبوع، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة " حكومات، وأصحاب أعمال، وعمال" من 21 دولة عربية .

 

وجاء في بيان صحفي عن وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء أنه في بداية اللقاء رحب وزير القوى العاملة حسن شحاتة بنظيره الأردنى، مؤكداً العلاقات الوطيدة بين الدولة المصرية والمملكة الأردنية فى كل المجالات، مؤكدا استعداد "الوزارة" الدائم لتقديم كل الخدمات والتجارب التى تساهم فى تسهيل تنقل العمالة المصرية المدربة للعمل بالمملكة، وكذلك لتطوير منظومة التدريب المهنى والفنى داخلها وفق أحدث الأساليب العالمية وبما يتفق مع معايير العمل الدولية.