رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. كرم جبر يستقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر مطهر الإرياني، والوفد المرافق له الذي ضم ليزا الحسيني وكيل مساعد وزارة الإعلام وبليغ المخلافي المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية بالقاهرة، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

جانب من اللقاء

واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، اللقاء بالترحيب بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية اليمنية على مدار التاريخ.

وأضاف أننا نتمني أن تهدأ الأمور في اليمن ويعود اليمن السعيد سندًا للعروبة والإسلام، مشيرًا إلى استعداد مصر للتعاون مع اليمن في كل المجالات.

وأوضح أن تعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصري، للإعلام، بمد جسور التعاون مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة والعمل على التقريب بين الدول والشعوب دون التدخل في الشئون الداخلية للدول.

جانب من اللقاء


من جانبه عبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر مطهر الإرياني، عن شكره على كرم الضيافة، مضيفًا أن مصر بلد العروبة، قائلًا: "لو مصر بخير الوطن العربي يكون بخير لأن مصر هي قلب الوطن العربي".

وأضاف أن مصر محمية بإرادة الله وستتجاوز كافة التحديات، مؤكدًا أن مصر ولها دور كبير في كل المجالات، أن اليمن استلهمت التجربة المصرية في كل المجالات.
وطلب الإرياني، التعاون مع مصر في مجال الإعلام، ودعم مصر لليمن ومساعدتها في النهوض من عثرتها وعودة الحياة إلى طبيعتها.

أخبار أخرى.. 

تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري ‏مع المبعوث الأمريكي لليمن

التقى السفير سامح شكري، ‏وزير الخارجية المصري، اليوم الاثنين، مع المبعوث الأمريكى لليمن، تيم ليندركنج، على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة، في نيويورك. 

واستهل وزير الخارجية المصري، لقاءاته على هامش المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بلقاء وزيرة خارجية النرويج أنيكين هويتفيلد، وفقا لتغريدة نشرها السفير أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية على حسابه الرسمي عبر تويتر.

 

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري، اليوم الإثنين، بجواو كرافينيو وزير خارجية البرتغال، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ووفقاً لتصريح أدلى به السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، فإن المحادثات عكست العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، والتي تتجلى فى التعاون القائم فى مجال التعليم ممثلاً في افتتاح الجامعة البرتغالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومجال الصحة والتعاون الثلاثي في إفريقيا، وتنسيق المواقف فى المحافل الدولية،  بالإضافة إلى دعم البرتغال لعملية التحول والتطوير التي تشهدها مصر اقتصادياً وتنموياً.

جانب من اللقاء

وأضاف السفير  أبو زيد، أن الوزيرين استعرضا آخر التطورات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث تركزت المناقشات على استعراض تطورات الأزمة الليبية، والأزمة الأوكرانية وتأثيراتها على سلاسل إمداد الغذاء والطاقة، وكذلك تطورات استضافة مصر ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، مع التطلع لمشاركة رفيعة المستوى للبرتغال في المؤتمر