رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إيطاليا يخوض وديتين في التوقف الدولي

نشر
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميًا، اليوم الإثنين، إقامة مباراتين وديتين أمام ألبانيا والنمسا في نوفمبر 2022.

ولن يشارك الآتزوري في نهائيات كأس العالم بقطر، وسيخوض المباراتين خلال فترة التوقف الدولي، حفاظًا على الانسجام بين عناصر الفريق.

ووفقًا لبيان الاتحاد الإيطالي، سيسافر منتخب إيطاليا إلى ملعب طيران ألبانيا في تيرانا لمواجهة ألبانيا يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر، قبل أن يتوجهوا إلى ملعب إرنست هابيل في فيينا لمواجهة النمسا يوم الأحد 20 نوفمبر.

ومن المقرر أن تلتقي إيطاليا بإنجلترا في سان سيرو يوم الجمعة 23 سبتمبر، قبل أن تطير إلى بودابست لمواجهة المجر يوم الإثنين 26 سبتمبر، بدوري الأمم الأوروبية.

جدير بالذكر أن منتخب إيطاليا فشل في التأهل للمونديال الثاني على التوالي، بعد الخسارة أمام مقدونيا بنصف نهائي الملحق النهائي.

من جهة أخرى، خرج لاعب وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، اليوم معسكر منتخب بلاده الإيطالي، بسبب معاناته من مشكلات بدنية عقب مباراة فريقه أمام أوليمبك ليون الأحد.

وكشف مدرب "الآتزوري" روبرتو مانشيني خلال مؤتمر صحفي اليوم قبل مواجهتي إنجلترا (على ملعب سان سيرو في ميلانو)، والمجر (على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست) بدوري الأمم الأوروبية أن فيراتي غادر المعسكر، بينما سيتم إعادة تقييم حالات مواطنيه ساندرو تونالي (ميلان)، لورنزو بيليجريني (روما) وماتيو بوليتانو (نابولي).

وقال المدرب "فيراتي غير قادر على اللعب، يعاني من كدمة وسيذهب إلى منزله. أعتقد أن تونالي لا يعاني من مشكلة كبيرة، أما بيليجريني فسيتم تقييمه بين اليوم وغدا، وبوليتانو بحالة جيدة نوعا ما".

وينتظر أن يتم استدعاء دافيد فراتيسي (ساسولو) لكي يحل مكان فيراتي في تشكيلة المنتخب الإيطالي.

كما كشف مانشيني أيضا عن غياب ليوناردو سبينازولا، بطلب من اللاعب نفسه، لعدم شعوره بالراحة الكاملة ورغبته في التدرب لأسبوعين آخرين لكي يستعيد كامل لياقته، وكذلك لورنزو إنسيني بسبب تعرضه لـ"مشكلة أسرية جادة".
من ناحية أخرى، أعلن ديفيد سانتون، مدافع إنتر ميلان والمنتخب الإيطالي السابق، اليوم الجمعة، اعتزاله لعب كرة القدم عن عمر 31 عاما، بسبب الإصابات المستمرة.

وقضى سانتون الأعوام الأربعة السابقة مع روما، لكنه فشل في المشاركة في أي مباراة تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، في موسم 2021/2022.

ولعب سانتون 8 مباريات مع المنتخب الإيطالي، في الفترة من 2009 إلى 2013، كما فاز بالدوري الإيطالي مرتين مع إنتر ميلان.

وفي النهاية تأثر اللاعب بالإصابات، وأعلن اعتزاله خلال مقابلة نُشرت اليوم الجمعة، على موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي.

وقال سانتون: "أنا مجبر على التوقف عن اللعب.. ليس بسبب عدم حصولي على عروض، أو أي شيء آخر.. ولكن بسبب جسدي.. بسبب العديد من الإصابات، لم أعد قادرا على التحمل".