رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوبك: ليبيا الثانية إفريقيًا من حيث مستوى الإنتاج اليومي في أغسطس

نشر
أوبك
أوبك

كشفت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أن ليبيا احتلت المرتبة الثانية أفريقيا من حيث مستوى الإنتاج النفطي اليومي لشهر أغسطس الماضي. 

وأوضحت المنظمة في تقرير لها أن إنتاج ليبيا ارتفع إلى مليون و123 ألف برميل يوميا بعد استئناف العمل ورفع القوة القاهرة في عدد من الحقول الرئيسية. 

وكشفت المنظمة أن متوسط إنتاج 13 دولة من النفط الخام بلغ 29.65 مليون برميل في اليوم في أغسطس الماضي. 

وأفادت أوبك أن هذا الأمر جاء عقب زيادة إنتاج الخام بشكل رئيسي في ليبيا والمملكة العربية السعودية بارتفاع 618 ألف برميل على أساس شهري. 

وأشار منظمة أوبك إلى أن ليبيا جاءت بعد أنغولا التي احتلت المركز الأول وقبل نيجيريا التي جاءت في المركز الثالث. 

وأوضحت المنظمة أن الإنتاج النفطي ارتفع لـ 10 دول خلال أغسطس الماضي بينها ليبيا والسعودية والكويت. 

وكشفت أن آفاق الإمدادات تحسنت بسبب عدة عوامل، بما في ذلك عودة إنتاج النفط الليبي، وارتفاع إمدادات خام بحر الشمال المتوقعة للتحميل في أكتوبر، والإمداد المستمر من احتياطيات البترول الاستراتيجية الأمريكية. 

 

 

 

أخبار أخرى..

موجة حر على معظم ليبيا ودرجات الحرارة تصل لـ43 على بعض المناطق

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الإثنين، إن معظم المناطق ستشهد يوم غد ارتفاعا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الحرارة لازالت مرتفعة في مناطق الشمال الغربي.

وأضاف، أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 36 و43 على أغلب المناطق، وستتراجع على مناطق الشمال بداية من يوم الأربعاء.

وأشار إلى تكاثر السحب تدريجيا من يوم الأربعاء على مناطق الشمال ومن المتوقع سقوط أمطار يصحبها خلايا من السحب الرعدية خاصة يومي الجمعة والسبت مع انخفاض في الحرارة.

وفيما يتعلق بالرياح، فقد ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن الرياح في شمال غرب ليبيا، جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول من مساء يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وفي الشمال الشرقي، شمالية غربية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.

أما في الجنوب الغربي، جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا على غدامس والحمادة قد تسبب في إثارة الأتربة.

وتكون الرياح في الجنوب الشرقي، شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة.