رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع المصري يلتقي نظيره الهندي لبحث التعاون العسكري

نشر
الأمصار

التقى الفريق أول محمـد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بـ "راجناث سينج" وزير الدفاع بجمهورية الهند والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والهندية.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة علپپلبى إعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية والهندية فى مختلف المجالات العسكرية، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية لكلا البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب وزير دفاع جمهورية الهند عن تقديره الكامل لدور مصر الفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، متمنياً أن تشهد المرحلة القادمة دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكرى  لكلا البلدين.

تعاون عسكري مشترك
كما وقع وزراء دفاع البلدين مذكرة تفاهم فى مجال التعاون العسكرى تضمنت أهم الأنشطة التى تسعى القوات المسلحة للبلدين لتدعيمها خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء وتوقيع مذكرة التفاهم الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والهندية والسفير والملحق العسكرى الهندى بالقاهرة.

 

أخبار ذات صلة.. 

 

وزير القوى العاملة يلتقي نظيره الصومالي: حريصون على تقديم الدعم للشركاء بإفريقيا

 

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة على استعداد الوزارة لتدريب العمالة الصومالية على متطلبات سوق العمل ،موضحا أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم إلى قارة إفريقيا من أجل تحقيق تقدمها واستقرارها،ومعربا عن ترحيبه بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين في القارة السمراء .

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره الصومالى بيحي ايمان حجيه وزير العمل الصومالى ، والياس شيخ عمر سفير دولة الصومال فى مصر ، اليوم الإثنين على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48)  المنعقدة في اليوم الثانى على التوالى ،والذي تنظمه منظمة العمل العربية ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي بدأت فعالياتها امس الأحد ، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة " حكومات ، وأصحاب أعمال ، وعمال" من 21 دولة عربية .

فى بداية اللقاء رحب وزير القوى العاملة بنظيره الصومالى ، والوفد المرافق له ، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصومالية فى شتى المجالات ، وحرص الدولة المصرية على الوقوف مع شقيقتها الصومال فى جميع الاوقات والازمنة ، خاصة فى مجالات العمل والتدريب المهنى التى تمتلك فيه الدولة المصرية خبرة كبيرة