رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام الجولة الثالثة من الدوري المغربي للمحترفين

نشر
فريق الرجاء
فريق الرجاء

أُسدل الستار على الجولة الثالثة من الدوري المغربي للمحترفين، التي شهدت تصدر 4 أندية للترتيب، مع فارق الأهداف بينها، وهي الجيش الملكي والوداد وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي.
 

وسيتوقف الدوري لأسبوعين، بسبب خوض المنتخب المغربي مباراتين وديتين أمام تشيلي وباراجواي، في إسبانيا، يومي 23 و27 من الشهر الجاري.
 

وما زالت 4 فرق لم تتذوق طعم الانتصار في المسابقة، أهمها الرجاء الذي يعاني رغم التغييرات التي عرفها، حيث خسر مرة وتعادل في مباراتين.

وكذلك نهضة بركان، الذي يحاول البحث عن الخروج من أزمة النتائج، بعدما سجل هزيمتين وتعادلًا، وينطبق نفس الأمر على اتحاد طنجة ومولودية وجدة.
 

وشكل الدفاع الجديدي الاستثناء في هذه الجولة، لأنه الفريق الوحيد الذي تمكن من استغلال عامل الاستقبال، إذ فاز على ضيفه شباب المحمدية 1-0، بينما فشلت 7 فرق أخرى في الاستفادة من ملعبها. 
 

وخسرت 5 أندية داخل قواعدها، وهي: اتحاد تواركة وأولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي ونهضة بركان واتحاد طنجة، فيما تعادل على أرضه كل من مولودية وجدة والرجاء.

الأفضل في الجولة
 

ومن جانبه، تلقى المصري طارق مصطفى، مدرب أولمبيك آسفي، كل أنواع الإشادة من المتابعين، بعد الفوز الثمين خارج قواعده على نهضة بركان، بطل كأس السوبر الإفريقي، بنتيجة (2-1)، والمشاركة في صدارة الترتيب.
 

وتمكن مصطفى من وضع لمسته، رغم الإمكانيات المحدودة لفريقه، علما بأنه سبق أن أحرج الرجاء في عقر داره، عندما أدرك الأخير التعادل (2-2) بصعوبة.
 

ويبقى اتحاد طنجة ومولودية وجدة الفريقين اللذين لم يسجلا أي هدف، منذ بداية الدوري المغربي للمحترفين.
 

وعرفت هذه الجولة تسجيل 13 هدفا، وطرد لاعبين اثنين، وهما من نادي اتحاد تواركة: أشرف هرماش وأيمن مريد.

 

من جانبه أكد طارق مصطفى، المدير الفني لأولمبيك آسفي المغربي، أن الفضل فيما وصل إليه في مسيرته التدريبية، يعود إلى حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، وذلك بعد أن منحه الفرصة والثقة في بداياته.

وقال طارق مصطفى في تصريحات عبر برنامج كورة كل يوم، الذي يذاع على قناة الحياة: "طموحي كبير مع فريق أولمبيك آسفي، كما أحصل على دعم كبير من إدارة النادي والجماهير العريقة".

وأضاف: "بشأن صفقة المغربي زكريا الوردي، فسوف يكون اللاعب إضافة كبيرة لنادي لزمالك في الموسم المقبل، ولكنه يحتاج للمشاركة في أكثر من مباراة، وأثق في أنه سوف يقدم مستويات مميزة".

يذكر أن نادي الزمالك قد تعاقد مع زكريا الوردي لاعب خط وسط نادي الرجاء البيضاوي المغربي السابق، في صفقة انتقال حر، ووقع اللاعب على عقد يمتد لثلاثة مواسم.