رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشرطة الاتحادية تعثر على وكر لداعش في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الاثنين، العثور على وكر لداعش يحتوي عبوات ناسفة وأسلاك ‏تفجير خلال عمليات تفتيش في كركوك.
 وذكرت القيادة في بيان، أن"قطعات الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الاستباقية لتطهير قواطع المسؤولية من ‏مخلفات ‏العصابات الإرهابية المهزومة، حيث نفّذت قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية ‏شرطة اتحادية ‏مسنودة بالجهد الاستخباري مع مفارز الجهد ‏الهندسي والطائرات ‏المسيرة ، عملية استباقية لتفتيش ‌‏(وادي كرحة رشادية)".

وأضافت، أن"العملية أسفرت عن العثور على ‌‌‎وكر لعصابات الفلول الإرهابية المهزومة يحتوي 6 عبوات ناسفة ، اسلاك تفجير ، مواد غذائية ، أدوات ‏طبخ متنوعة ، اسرة منام"، مبينة أنه"تم تدمير الوكر بكافة محتوياته بإشراف الجهد الهندسي للفرقة.".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الإطاحة بعنصر ارهابي خطير بكركوك واخر بمحافظة واسط.

وذكرت الخلية في بيان، أنه"من خلال معلومات اسختبارية دقيقة، القت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن القبض على احدى العناصر  المنتمية الى عصابات داعش الارهابي في مركز مدينة كركوك، وحسب المعلومات ان هذا الإرهاب كان يزود العصابات  الإرهابية بمعلومات حول تواجد واماكن وتحركات الاجهزة الامنية بالمحافظة بالاضافة الى قيامه بتوزيع ما تسمى الكفالات على أسر عناصر داعش ، جرت العملية بالتنسيق مع فوج المغاوير ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة ، تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق وفق احكام المادة 4 ارهاب".

وأضافت، انه"في سياق متصل ومن خلال المتابعة المستمرة ضمن قاطع المسؤولية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن واسط من القاء القبض على احد المتهمين في سيطرة الشهيد التقيب احمد ثابت قادم من محافظة بغداد ، وهو من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة(4/ ارهاب)،تم تسليمه الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".

 

أخبار أخرى..

العراق يشارك في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المتحدة

 

الأمصار

وصل وزير خارجيَّة العراق فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيويورك للمُشارَكة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان: إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وصل اليوم إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الاجتماعات المقررة". 

وأضاف أنه "من المُتوقـَّع أن يلتقي الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة".