رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محتجون يقطعون الطريق في لبنان اعتراضًا على تردي الأوضاع المعيشية

نشر
محتجون يقطعون الطريق
محتجون يقطعون الطريق في لبنان

قطع محتجون لبنانيون، اليوم الإثنين، طريق ​كورنيش المزرعة​ في لبنان، بالاتجاهين اعتراضا على تردي الأوضاع المعيشية، وفقا لموقع النشرة اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم، أحيل ملف ​الموقوفين​ بقضية اقتحام مصرف لبنان والمهجر، عبد الرحمن زكريا ومحمد رستم، إلى النائب العام الاستئنافي للبت فيه.

وأفادت قناة الجديد بوصول ملف الموقوفين في قضية اقتحام بلوم بنك إلى مكتب النائب العام التمييزي القاضي ​غسان عويدات​ للبت فيه وسيتخذ قراره بعد قليل.

اقتحام مبنى قصر العدل فى بيروت

كما أقدم عدد من المحتجين على قطع الطريق في المحلف واشعال النار بحاويات النفايات، وحاولوا اقتحام مبنى قصر العدل وانتزاع البوابة الحديدية، مع استمرار التحرك للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين بملف اقتحام بلوم بنك.

وفي سياق متصل، سجّلت الليرة اللبنانية أدنى مستوياتها مقابل الدولار في السوق الموازية، تزامناً مع بدء المصارف في لبنان الإثنين إقفالاً لمدة ثلاثة أيام احتجاجاً على عمليات اقتحام طالت عدداً من فروعها خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع وفد صندوق النقد الدولي، في مبنى ميقاتي مع وزير المالية اللبناني يوسف خليل ووزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام ونائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي ثم زار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

كما استعرض وفد صندوق النقد مع المسؤولين المقترحات التي قدمها الصندوق ولم يتم تطبيقها، على أن يعقد الوفد اجتماعا بعد الظهر مع وزير المالية للبحث في الخطوات التقنية، وفقا لما ذكرته قناة الجديد اللبنانية.

 

أخبار أخرى…

لبنان.. ضبط مليون قرص مخدر بعد تبادل لإطلاق النار مع مهربين ببعلبك

أعلن الجيش اللبناني، أن تبادل إطلاق النار بين دورية تابعة له مع مهربين في بعلبك مساء أمس لم يسفر عن إصابات، فيما تم ضبط مليون قرص كبتاجون.

وذكر الجيش اللبناني - في بيان اليوم الأحد أنه أثناء ملاحقة دورية من الجيش لعدد من المهربين في مزرعة النهير في جرد معربون- بعلبك، تعرضت لإطلاق نار فردّت على مصادر النيران بالمثل، وبعدها فر المهربون إلى داخل الأراضي السورية.


وأوضح أن الدورية ضبطت حوالى مليون قرص كبتاجون تركها المهربون في المكان، فيما سُلمت المضبوطات إلى الجهات المختصة التي باشرت التحقيق.

اقرأ أيضاً..

لبنان يسجل 174 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة  العامّة بلبنان في تقريرها اليومي، حول مستجدات فيروس كورونا الأحد، عن “تسجيل 174 إصابة جديدة بكورونا ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 1213902”.

ولفتت الوزارة في تقريرها، إلى تسجيل “حالتي وفاة جديدة, وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 10659”.