رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الشروع في توزيع 565 طن من السكر بولايات سوسة والمنستير والمهدية

نشر
الأمصار

أكدت وسائل إعلام تونسية، أنه توفرت بتاريخ اليوم الأحد 18 سبتمبر، بفرع الديوان التونسي للتجارة 565 طنًا مادة السكر وقد تم الشروع اليوم الأحد وبصفة استثنائيه في عمليات التوزيع لحرفاء الديوان بسوسة والمنستير والمهدية. وتجدر الملاحظة إلى أن المخزونات المتوفرة من مادة الأرز تبلغ 1508 طن و73 طنًا من الشاي الأحمر و6،6 طن من الشاي و212 طنًا من مادة القهوة الأخضر.


 أخبار أخرى..

27 ألف طن من السكر الهندي تصل تونس يوم 12 سبتمبر

أعلن مدير الديوان التونسي للتجارة الياس بن عامر، اليوم الخميس 08 سبتمبر 2022، أن شحنة من السكر الهندي تقدر ب 27 ألف و500 طن ستصل في غضون يوم 12 سبتمبر الجاري إلى ميناء بنزرت، ويتم الانطلاق في توزيعها بالسوق في غضون 17 سبتمبر بعد استكمال الإجراءات الديوانية والتحاليل اللازمة.

وقال بن عامر أن الشحنة الهندية تم سداد ثمنها ولا تشوبها اشكالات وفق تعبيره، مشيرا الى أن هذه الشحنة والشحنة الجزائرية ستسهلان عملية العودة التدريجية لتزويد السوق التونسية التي تبلغ مستحقاتها اليومية من هذه المادة الف طن.

وبين بن عامر انه تم إعداد برنامج مسبق للشحنة الجزائرية حيث ستوصلها الشاحنات التي تقلها الى مستودعات الديوان بمختلف جهات البلاد بما يسهل عملية ايصالها الى المستهلك.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، انتشال جثث ثلاثة مهاجرين بطريقة غير قانونية قبالة سواحل جنوب البلاد، وتوقيف شخصين مسؤولين عن تنظيم عملية الهجرة.

وقال الحرس الوطني في بيان: “إن المهاجرين الثلاثة كانوا مفقودين منذ الأحد الماضي حين أنقذ 15 مهاجرا آخر كانوا على المركب نفسه قبالة سواحل مدينة قابس”.

وأضاف: "أن وحداته تمكنت من إلقاء القبض على شخصين ثبت ضلوعهما في عملية التنظيم"، موضحا أنه تم "حجز شاحنة استغلت في العملية".

كما أعلن الحرس الوطني أنه ضبط ليل الثلاثاء/ الأربعاء 16 شخصا في مناطق صفاقس (وسط) وجرجيس وقابس (جنوب) كانوا يحاولون اجتياز الحدود البحرية بشكل غير نظامي.

وأشار إلى أن من بين الموقوفين شخصين "صادر في شأنهما عدة مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية".

وبدورها، قامت وحدات الأمن التونسية بين الجمعة والثلاثاء بإحباط 31 عملية هجرة غير نظامية، وأوقفت وأنقذت نحو 500 مهاجر، وفق معطيات جمعتها وكالة "فرانس برس" من الإحصائيات اليومية للحرس الوطني.