رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقل فتاة سعودية سقطت من الطابق التاسع في إسطنبول إلى المملكة

نشر
الأمصار

نقلت السلطات السعودية، فتاة سقطت من نافذة شقة في الطابق التاسع بإسطنبول، إلى المملكة، عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي السعودي.

وودَّع القنصل السعودي وأعضاء القنصلية السعودية بإسطنبول، الطائرة المتجهة من مدينة إسطنبول التركية إلى المملكة، وعلى متنها الفتاة.

كانت طائرة الإخلاء الطبي الجوي السعودي قد وصلت مدينة إسطنبول التركية؛ لنقل الفتاة، وباشرت إجراءات استكمال نقلها وعلاجها في مستشفيات السعودية.

كانت الفتاة السعودية (14 عامًا) قد سقطت من نافذة شقة في الطابق التاسع بإسطنبول، وتم نقلها إلى المستشفى، وهي في حالة صحية مستقرة.

وأنقذت العناية الإلهية الفتاة التي توقف سقوطها على الأعمدة في الدور السادس، قبل أن تصل الشرطة والمسعفون الذين قاموا بنقلها إلى المستشفى على الفور.

إصابة أم وأطفالها السبعة في حريق بالسعودية

وأصيبت أم وأطفالها السبعة، اليوم الأحد، في حريق اندلع بأحد المنازل السكنية في حي الهداء الرابع بمحافظة الخرج بالمملكة العربية السعودية.

وباشر أفراد الدفاع المدني بمحافظة الخرج الحريق، ونقلت فرق إسعاف الهلال الأحمر الأطفال المصابين من موقع الحادث إلى مستشفى الملك خالد بمحافظة الخرج.

وأعلن المستشفى حالة الطوارئ العالية، عقب استقباله مصابي الحريق، وتم إطلاق "الكود الأصفر" الذي شهد تكاتف ووجود كل الطواقم الطبية اللازمة في الموقع؛ لتقديم الخدمات والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتتراوح حالة الأم وأطفالها الـ7، بين الحرجة والمتوسطة والطفيفة، وفقا لصحيفة سبق السعودية.

ويتواجد الإسعاف الطائر في مستشفى الملك خالد، تمهيدًا لنقل أحد الأطفال الذي تعرض لإصابات حرجة تستدعي نقله لأحد المستشفيات المتقدمة بمدينة الرياض.

 

أخبار أخرى..

المركزي السعودي: التضخم في البلاد ضمن المستويات المعقولة

أكد محافظ البنك المركزي السعودي، الدكتور فهد المبارك، أن مستويات التضخم في المملكة لا تزال ضمن مستويات معقولة، مشيراً إلى قوة الاقتصاد السعودي في ظل التحديات الراهنة.

وقال خلال اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في السعودية، اليوم الأحد، إن التوترات الجيوسياسية في أوروبا أدت إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2%.

وأضاف أن "الدول العربية ليست بمعزل عن آثار تحديات الاقتصاديات، ولابد من دراسة التدابير المحتملة للوصول إلى اقتصادات مستدامة".

وتستضيف مدينة جدة السعودية، اجتماع الدورة الاعتيادية الـ46 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى جانب ورشة حول "العملات الرقمية للبنوك المركزية ومستقبل النظام النقدي".

وأكد محافظ البنك المركزي السعودي، أهمية الاجتماع في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من أحداث وتطورات سريعة.