رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الديوانية تضع خطة من 5 محاور استكمالاً للزيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

أعلن محافظ الديوانية العراقي، زهير علي الشعلان، الأحد، عن وضع خطة خدمية موسعة استكمالاً للزيارة الأربعينية.

وقال “الشعلان” في تصريحات صحفية  إنه "تم عقد اجتماع موسع يهدف إلى وضع خطة خدمية شاملة لتأهيل المناطق والأحياء السكنية للمركز والأقضية والنواحي، وعلى الطريق زوار الإمام الحسين (عليه السلام)، لتقديم الخدمات البلدية استكمالاً لخطة الزيارة الاربعينية"، مبيناً أن "الاجتماع تم بحضور إدارات المؤسسات الحكومية والخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية ومديري القطاعات البلدية".

وأضاف، أن "الدوائر الخدمية والبلدية كلفت خلال الاجتماع بمعالجة التخسفات في الشوارع ورفع النفايات وتوزيع الحاويات ورفع التجاوزات إضافة إلى صيانة الإنارة في الشوارع الرئيسية والعامة".

أخبار أخرى.. 

الأمانة العامة العراقية.. خطة متكاملة للتحول الرقمي الشامل

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ، اليوم الأحد، تفاصيل المرحلة الثالثة من مشروع الحوكمة الالكترونية، فيما أشارت الى وضع خطة متكاملة للتحول الرقمي الشامل.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريحات صحفية، إن "اللجنة العليا لإدارة الحوكمة الإلكترونية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، تواصل نشاطها باتجاه أتمتة المؤسسات الرسمية بحسب الخطة المرسومة للجنة وتوصياتها الصادرة إلى المؤسسات الحكومية كافة".

وأضاف، أن "اللجنة أنهت المرحلة الأولى ضمن برنامج إدارة الوثائق الإلكتروني عبر شبكة حكومية مؤمنة، بتنفيذ مباشر من الملاكات الهندسية والفنية في قسم تكنولوجيا المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتنسيق مباشر مع ملاكات وزارة الاتصالات، والبرنامج تَمثَّل بربط الأمانة العامة لمجلس الوزراء بجميع الوزارات"

وأضاف، أنه "تم تداول أكثر من (100) ألف وثيقة إلكترونياً بحسب البرنامج، وقريباً سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية المتمثِّلة بربط الجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ضمن البرنامج، وتليها المرحلة الثالثة بربط الوزارات بمؤسساتها ومديرياتها في بغداد والمحافظات".

عملية الجباية والدفع الإلكتروني

وبشأن عملية الجباية والدفع الإلكتروني، أكد مجيد أنه "تم الوصول إلى مراحل متقدمة عبر المشروع الوطني الذي يشرف عليه البنك المركزي العراقي، المتمثل بربط المؤسسات المهمة والمصارف بعملية الدفع والجباية الإلكترونية، وتمت المباشرة بعملية الدفع الإلكتروني لمصرف الإسكان، ويواصل الفريق المعني بأتمتة عملية الجباية الإلكترونية لدوائر النقل والطرق والجسور والكهرباء".

وتابع، أن "هيئة المنافذ الحدودية وبإشراف مباشر من قبل رئيسها اللواء عمر عدنان الوائلي، أنهت أتمتة الوصل الجمركي والضريبي الذي أسهم بشكل كبير في الحد من الفساد والتلاعب بجنس المادة وعمليات التزوير وزيادة إيرادات الدولة، حيث بلغت خلال السنتين الماضيتين ترليوناً وتسعمئة مليار دينار من المنافذ الحدودية".