رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تشارك بمؤتمر العمل العربي في القاهرة

نشر
الأمصار

ترأس وزير العمل في البحرين جميل بن محمد علي حميدان، اليوم الأحد، وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة الـ (48) لمؤتمر العمل العربي، الذي يعقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، خلال الفترة من 18-26 سبتمبر الجاري، وذلك تحت رعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وبحضور وزراء العمل إلى جانب رؤساء منظمات أصحاب العمل وممثلي الاتحادات والنقابات العمالية في الدول العربية.


ويضم وفد مملكة البحرين، برئاسة وزير العمل، ممثلين عن الحكومة وأصحاب العمل (غرفة تجارة وصناعة البحرين)، والعمال (الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين)


وتبحث الدورة الحالية للمؤتمر القضايا المرتبطة بمجالات العمل في العالم العربي سعياً إلى وضع الأهداف والرؤى المشتركة بشأنها، وكذلك رسم المسار الاستراتيجي لعمل منظمة العمل العربية.


ومن أبرز الملفات التي يناقشها المؤتمر في دورته الحالية، تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية، وموضوعات منها (الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل)، و (الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة"، وتقرير بشأن "رقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها).


وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد حميدان أن مشاركة مملكة البحرين في المؤتمر تأتي تأكيداً لاستمرار دعم حكومة مملكة البحرين للتعاون العربي المشترك بهدف مواجهة التحديات التي تواجه أسواق العمل العربية، حيث يعد هذا التجمع فرصة لتبادل التجارب  والمبادرات العمالية الرائدة المطبقة في الدول الأعضاء، والاستفادة منها بما يخدم ويطور أنظمة أسواق العمل ومجالات التنمية في العالم العربي.

 

 

أخبار أخرى..

البحرين ترحب بانضمامها إلى منظمة شنغهاي للتعاون

 

الأمصار

أعربت وزارة الخارجية بمملكة البحرين عن ترحيب المملكة بانضمامها، والعديد من الدول العربية الشقيقة، إلى "منظمة شنغهاي للتعاون" كشريك حوار، بمناسبة انعقاد القمة السنوية للمنظمة في مدينة سمرقند بأوزبكستان. 

وعبَّرت وزارة الخارجية وفقا لوكالة أنباء البحرين " بنا " عن اعتزازها بثقة هذه المنظمة الحكومية الدولية والدول الأعضاء في السياسة الخارجية لمملكة البحرين، وتقديرها لثوابتها وقيمها الدبلوماسية الداعية إلى التضامن الإنساني والتقارب بين الشعوب والتعاون الإقليمي والدولي في ترسيخ السلم والأمن الدوليين، وتسوية النزاعات بالسبل السلمية، ودعم أهداف التنمية المستدامة. 

وأكدت وزارة الخارجية تطلع مملكة البحرين إلى بناء صلات قوية من الحوار، والتنسيق البناء مع منظمة شنغهاي للتعاون على أسس من الود والتفاهم والاحترام المتبادل، بما يسهم في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار الإقليمي والعالمي، ومكافحة التطرف العنيف والإرهاب وتجارة المخدرات وغسل الأموال، والتعاون الاقتصادي في تحقيق الأمن الغذائي، وحماية البيئة، ومكافحة التغيرات المناخية والاستثمار في الطاقة والتعليم والصحة، وتشجيع التجارة والسياحة البينية، ودعم الحوار بين الثقافات والحضارات.