رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن اللبناني يكشف حقيقة تسجيل صوتي مثير للجدل انتشر عبر "واتساب"

نشر
الأمصار

أصدرت جهات الأمن في لبنان، توضيحا بشأن تسجيل صوتي، تداوله عدد واسع من المواطنين عبر تطبيق "واتساب".

 

ونشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، شعبة العلاقات العامة، بيانًا عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، قالت خلاله: "يتمّ التداول عبر تطبيق واتساب بمقاطع صوتية تزعم قيام 4 أشخاص يرتدون بزّة قوى الأمن الداخلي (درك)، بالدخول إلى أحد المباني في محلة الأشرفية والاعتداء على الناطور ثم تكبيله وصعودهم إلى طبقات المبنى وسرقتها".

 

وأضافت المديرية: "بعد المتابعة، تبيّن أنه لا صحة لوجود عصابة تستغل إرتداء بزّة قوى الأمن الداخلي للقيام بالسرقة".

 

وختمت: "توخيًا للحقيقة، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مِمّن ورده مقطع صوتي بالمضمون ذاته، إرسال هذا التوضيح إلى المُرسِل". 

 

اخبار ذات صلة. 

كشف الفنان اللبناني جان بو جدعون، تعرض نجله لحادث سير مروع لعدم إنارة إحدى الطرق التي كان يسير عليها ابنه، ما أفضى إلى اصطدامه بشاحنة.

 

وكتب الفنان جان بو جدعون تغريدة عبر "تويتر"، قال خلالها: "ما تسألو ليش غايب عنكن.. الله يبعد الضرر عنكن ويحمي ولادكن".

وعن تفاصيل الحادث روى: "ابني الكبير إيليا عمل حادث من ورا العتمة وكميون بنص الطريق مسكرها وما حاطط ولا ضو ولا إشارة".

 

وذكر "جدعون" بشأن الحالة الصحية لنجله: "ابني بالعناية صرلو 3 أيام غايب عن الوعي ومكسّر.. ووضعه دقيق، شفيعو مارالياس ومار شربل، بشفاعتهن وصلواتكن أكيد رح يوعى". 

 

يعتبر هذا الحادث مشابهًا للظروف التي أحاطت بمصرع الفنان اللبناني جورج الراسي نهاية الشهر الماضي، ففارق المغني الراحل الحياة عقب اصطدامه بحاجز خرساني في منتصف طريق المصنع بالقرب من الأمن العام.

وقالت حينها شقيقته الممثلة نادين الراسي لصحيفة "النهار": "رضينا بالبلد ومصائبه ومشكلاته والسرقة والنهب والقتل، لكن جورج الراسي لن يذهب رخيصا، والله يحرق قلب وزير الأشغال كما احترق قلبنا".

 

بدوره، قال والد جورج الراسي إنه يجب على كل متعهد تسلّمه الدولة مسؤولية وضع بلوكات إسمنتية على الطرقات "أن يكون متعلما، ويأخذ بعين الاعتبار معايير السلامة والأمن، من خلال تركيب عواكس ضوئية"، مضيفًا في أسى: "خربولي بيتي".

 

 

وظهر أشقاء جورج الراسي حينها في حالة غضب وصدمة، بحسب الصحيفة اللبنانية، فيما اتهمت شقيقته نادين الدولة بـ"قتل شقيقها نتيجة عدم صيانة الطرق والإنارة"، متوعدة بـ"أخذ حق جورج ومحاسبة المتسبّبين بمقتله"، على حد قولها.