رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس بيلاروسيا: البشرية على وشك الدخول في صراع نووي

نشر
الأمصار

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، السبت، أن البشرية على وشك الدخول في صراع نووي، بعد أن قيام الولايات المتحدة بدفع أوروبا إلى مواجهة عسكرية مع روسيا على أراضي أوكرانيا.

وقال لوكاشينكا في منتدى وطني بمناسب يوم الوحدة الوطنية في بيلاروسيا: "الولايات المتحدة تدفع أوروبا إلى مواجهة عسكرية مع روسيا على أراضي أوكرانيا. إنهم لا يخفون خططهم".

وتابع:" لقد تم بالفعل إبرام عقود لسنوات قادمة، أي أنه سيتم تدمير أوكرانيا بشكل كامل، والهدف من ذلك هو إضعاف روسيا وتدمير بيلاروسيا"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".
 

وأكد أن واشنطن حاضرة في كل النزاعات السياسية الكبيرة.

 

أخبار اخرى..

الولايات المتحدة تحذر بوتين من استخدام الأسلحة الكيميائية

 

الأمصار

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين من مغبة استخدام أسلحة كيميائية أو نووية تكتيكية في أوكرانيا.

 

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكيو، موجها حديثه إلى بوتين "لا تفعل. لا تفعل. لا تفعل".
 

 

جاء ذلك ردا على سؤال بشأن احتمال لجوء بوتين إلى أسلحة كيميائية أو أخرى تكتيكية نووية، عقب الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية خلال الشهر الجاري.

 

 

 

وأضاف بايدن أنه في حال استخدام تلك الأسلحة فإنها "ستغيّر وجه الحرب بشكل لا مثيل له منذ الحرب العالمية الثانية.. وسيصبح الروس منبوذين في العالم أكثر من أي وقت مضى".

 

واستعادت أوكرانيا مناطق واسعة في شرق البلاد، من القوات الروسية في الأسابيع الأخيرة، بفضل الأسلحة الثقيلة التي زودها بها حلفاؤها الغربيون.

لكن بوتين أكد أمس الجمعة، أن العملية العكسرية الروسية في أوكرانيا تمضي وفق الخطة الموضوعة.

 

 

وقال بوتين في تصريحات، إن "عملياتنا الهجومية في دونباس لا تتوقف، إنها تتقدم بوتيرة بطيئة، وخطة العمليات لا تستدعي تغييرا.. لسنا متعجلين".

وأكد بوتين كذلك، أن الجيش الروسي يكسب مزيدا من الأراضي.