رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي يعلن قائمة منتخب الجزائر استعدادا لخوض وديتي غينيا ونيجيريا

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

أعلن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، عن قائمة الـ 24 لاعبا، المقرر دخولهم معسكر الإعداد، تحسبًا لخوض وديتي غينيا ونيجيريا.

وشهدت القائمة عودة القائد رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، ليضع بذلك حدًا للشكوك التي انتشرت مؤخرًا حول رغبته في الاعتزال الدولي.
وتواجد المهاجم آندي ديلور، هداف نيس الفرنسي، بعد طي صفحة الخلافات مع المدرب بلماضي، وانضمام اللاعب نبيل بن طالب لاعب أنجيه الفرنسي، مجددًا.

وعكس ما كان منتظرًا، لم تحتوي القائمة أية عناصر جديدة، بعد أن توقع الكثير تواجد لاعب وسط ليون الفرنسي حسام عوار، ولاعب ميلان الإيطالي ياسين عدلي، فيما تم إبعاد سفيان فيغولي، ورايس وهاب مبولحي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، وألكسندر أوكيدجة، ومصطفى زغبة.

الدفاع: عيسى ماندي، وعبدالقادر بدران، ومحمد الأمين توقاي، وأحمد توبة، ويوسف عطال، ورامي بن سبعيني، وعبدالكريم زدادكة، وحسين بن عيادة.

الوسط: إسماعيل بن ناصر، ورامز زروقي، وآدم زرقان، وهشام بوداوي، ونبيل بن طالب، وحسام الدين مريزيق.

الهجوم: رياض محرز، وآدم وناس، ويوسف بلايلي، وإسلام سليماني، وآندي ديلور، ومحمد الأمين عمورة، وبلال براهيمي.

من جهة أخرى  قدم آندي ديلور، مهاجم نادي نيس الفرنسي، فروض الولاء من أجل العودة إلى صفوف منتخب الجزائر، بعد إتمام آخر شروط المدرب جمال بلماضي.

وكان بلماضي، قد أكد أن ديلور سيكون خارج قائمة المحاربين المستقبلية، إلا في حالة ما إذا قدم اعتذاره للشعب الجزائري، بعد رفضه تلبية دعوة المنتخب في وقت سابق، بسبب رغبته في التركيز مع فريقه.

وأكد ديلور في تصريحات للحساب الرسمي للاتحاد الجزائري، أنه نادم على ما فعل، ومتحمس للغاية للعودة لحمل قميص منتخب بلاده، ولإثبات ولائه للألوان الوطنية.

وأضاف "أود أن أقدم خالص اعتذاراتي للشعب الجزائري، بسبب نقص تواصلي بشكل جيد لتوضيح قضية عدم التحاقي بالخضر، وأؤكد أن الظروف حرمتني من ذلك".

وختم "صراحة كانت هناك منافسة كبيرة في نيس، وكانت لدي مشكلة شخصية أجبرتني على البقاء مع عائلتي في فرنسا، كما أنه توجد بعض الأمور التي لم أخبر بها بلماضي، والآن الخلاف أصبح من الماضي".