رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخرج Squid Game يدعو ليوناردو دي كابريو للمشاركة في الموسم الثاني

نشر
الأمصار

دعا المخرج السينمائي هوانج دونغ هيوك، مخرج مسلسل Squid Game الشهير الذي حقق أرقامًا قياسية أثناء عرضه، وحصد جائزة الإيمي، النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، من أجل المشاركة في الموسم الثاني من المسلسل الذى يعد التحضير له حاليًا.

 

ووفقاً لعدة تقارير نقلتها الصحف العالمية فإن المخرج صاحب الـ 51 عاماً، دعا بشكل رسمي دي كابريو، للمشاركة في الموسم الثاني من المسلسل، واصفاً إياه بإنه أحد كبار معجبي المسلسل، حيث جاءت الدعوة على خشبة مسرح سيول خلال المؤتمر الصحفي للممثلين بعد حصد جائزة الإيمي.

 

وقال هوانغ إن تصوير الموسم الثاني سيبدأ في عام 2023، على أن يعرض عبر منصة نتفليكس في 2024، مضيفاً أن الموسم المقبل سيشهد تحسينات في ميزانيات الإنتاج.

 

ويدور مسلسل الدراما الكوري Squid Game، حول قصة أشخاص يفشلون في الحياة لأسباب مختلفة لكن فجأة يتلقون دعوة غامضة للمشاركة فى لعبة البقاء على قيد الحياة للفوز بأكثر من 38 مليون دولار أمريكى، تجرى اللعبة فى جزيرة معزولة ويتم حبس المشاركين حتى يكون هناك فائز نهائى، وتحتوى اللعبة على ألعابًا شهيرة للأطفال من السبعينيات والثمانينيات فى كوريا، مثل لعبة الحبار، والترجمة الحرفية لاسمها الكورى، وهو نوع من العلامات حيث يستخدم الهجوم والدفاع لوحة على شكل حبار مرسومة فى الأوساخ.

 

اقرأ أيضًا..

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق دورته الـ12 باسم سمير غانم


اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اسم الراحل الكبير "سمير غانم" لتكون الدورة المقبلة باسمه.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر على مسارح (مكتبة الإسكندرية - ليسيه الحرية - مركز الحرية للإبداع - مركز الجزويت الثقافي - قصر ثقافة الأنفوشى).

وقال رئيس المهرجان إبراهيم الفرن إن اختيار سمير غانم جاء لكونه أيقونة فنية مصرية وقدم مسرحا منذ بداية ظهوره وحتي آخر لحظات في عمره فلم ينقطع عن المسرح مطلقا، ونحتفي به هذا العام، وذلك لما قدمه للمسرح والفن المصري والعربي بشكل عام.

يذكر أن سمير غانم ممثل مصرى كوميدى تخرج فى كلية الزراعة ودخل عالم الفن من خلال فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة التى تكونت من الضيف أحمد وجورج سيدهم مع سمير غانم.

 

وقدم هذا الثلاثي المرح أعمالا لفتت أنظار الوسط الفني في المسرح ومن خلالها دخلوا السينما ثم عالم الفوازير، وقدم سمير غانم الفوازير بمفرده وحقق نجاحا وشهرة كبيرة من خلال شخصيتي " فطوطة " و" سمورة " ، وقدم للمسرح ما يزيد علي 40 عملا مسرحيا.