رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كممثل لدولة ليبيا.. موسى الكوني سيحضر جنازة الملكة إليزابيث الثانية

نشر
الأمصار

يشارك عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني في المراسم الجنائزية للملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، كممثل لدولة ليبيا، حسب مصادر وكالة الأنباء الليبية.

وسيحضر مراسم جنازة الملكة، التي من المقرر إقامتها الإثنين المقبل في العاصمة لندن، عدد كبير من القادة ورؤساء العالم، ومنهم الرئيس الأميركي جو بايدن، وكبار المسؤولين الدوليين، بناء على الدعوات التي وجهتها حكومة المملكة المتحدة.

عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

جثمان الملكة في بهو ويستمنستر
وفي الثامن من سبتمبر الجاري، توفيت الملكة إليزابيث عن عمر ناهز 96 عامًا، حيث يتواجد جثمانها حاليا في نعش داخل بهو ويستمنستر، أقدم صالة في البرلمان البريطاني، ويمكن للمودعين القدوم وإلقاء النظرة الأخيرة عليها.

وأرسلت دعوات إلى شتى الدول لحضور مراسم الجنازة، عدى روسيا وسورية وأفغانستان وفنزويلا، فيما قصرت لندن دعوتها لكوريا الشمالية على مستوى السفراء.

أخبار أخرى..

مسؤول بريطاني: رئيس الإمارات سيشارك في جنازة الملكة إليزابيث

قال مصدر بالخارجية البريطانية لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، إنرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيشارك في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وتابع المصدر ذاته أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، وسلطان بروناي، حسن البلقية، سيشاركان أيضًا في الجنازة المقررة الإثنين المقبل.

واستكمل قائلًا “إن ممثلاً عن العائلة المالكة السعودية سيحضر أيضًا”

وأضاف المصدر، إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريبا.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة وأكثر من 20 من أفراد عائلات مالكة سيحضرون الجنازة.

وفي وقت سابق، حدد قصر باكنجهام الساعة التي ستبدأ فيها الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والمقررة يوم الإثنين المقبل.

وقال مسؤول كبير في القصر الملكي البريطاني، أمس الخميس، إن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستبدأ في الساعة 11 صباحًا (10.00 بتوقيت جرينتش) في كنيسة وستمنستر في لندن، ثم سينقل جثمانها إلى قلعة وندسور حيث سيوارى الثرى.

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس ستلتقى بالرئيس الأمريكى جو بايدن  يوم الأحد على هامش الاستعداد لجنازة الملكة إليزابيث الثانية في لندن، والتى ستقام يوم الاثنين المقبل.
ويعد بايدن واحدًا من عدد من رؤساء الدول الذين يتوجهون إلى لندن للمشاركة فى حدث العالمى.