رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس إنريكي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الاوروبية

نشر
لويس إنريكي
لويس إنريكي

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، القائمة المستدعاة لخوض مواجهتي سويسرا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية، مطلع الشهر القادم.

وشهدت القائمة، ظهور بورخا إيجلاسياس ونيكو ويليامز وجيلامون كأبرز المستجدين، بينما أبرز الغائبين كان سيرجيو راموس وأنسو فاتي، وإستمرار غياب دي خيا، حارس اليونايتد.

وجاءت القائمة التي تضم 25 لاعبا كالتالي: 

حراسة المرمى: أوناي سيمون، روبرت سانشيز، سيرجيو رايا

الدفاع: باو توريس، جوردي ألبا، خوسيه لويس جايا، هوجو جيلامون، دييجو يورينتي، إريك جارسيا، سيزار أزبليكويتا، داني كارفاخال

الوسط: بوسكيتس، رودري، بيدري، كوكي، جافي، ماركوس يورينتي، كارلوس سولير

الهجوم: سارابيا، نيكو ويليامز، موراتا، ماركو أسينسيو، بورخا إيجلاسياس، يريمي بينو، فيران توريس 

يذكر أن المنتخب الإسباني يعتلي صدارة مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن البرتغال صاحبة الوصافة.

ويحتل منتخب التشيك، المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن سويسرا صاحبة المركز الرابع.

 

كيف تأهلت إسبانيا إلى المونديال:

يحبس عشاق الكرة العالمية أنفاسهم قبل 73 يوما من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، في حدث ضخم يشهده الوطن العربي للمرة الأولى في التاريخ.

ويشهد دور المجموعات مواجهات من العيار الثقيل، بعضها يمكن وصفه بالنهائي المبكر، ويأتي على رأسها الصدام المتوقع بين إسبانيا وألمانيا في المجموعة الخامسة.

وكانت قرعة كأس العالم، قد أسفرت عن مواجهات قوية في المجموعة الخامسة، التي تضم الماتادور الإسباني والماكينات الألمانية، بجانب كوستاريكا واليابان.

 

ووقع المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، والتي ضمت السويد واليونان وجورجيا وكوسوفو.

ونجح المنتخب الإسباني، حامل لقب المونديال عام 2010، في تصدر المجموعة برصيد 19 نقطة حيث خاض 8 مباريات فاز في 6 منها وخسر واحدة وتعادل مثلها، أحرز 15 هدفا واستقبل 5 أهداف.

ورغم بداية المشوار بالتعادل الإيجابي مع اليونان إلا أن الماتادور فاز على جورجيا 2-1 ثم كوسوفو 3-1، قبل أن يتلقى خسارة مفاجئة أمام السويد (2-1).

وسريعا نجح منتخب إسبانيا في تصحيح أوضاعه، بتحقيق الفوز في المباريات الأربع المتبقية، على حساب جورجيا 4-0 وكوسوفو 2-0 واليونان 1-0 والسويد 1-0.