رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد سلسلة اقتحامات بالسلاح.. بنوك لبنان تغلق أبوابها لمدة 3 أيام

نشر
الأمصار

أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، الجمعة، إغلاق أبواب البنوك لمدة 3 أيام، بعد سلسلة من الاقتحامات المسلحة التي تعرضت لها البنوك اللبنانية خلال الساعات الأخيرة.

واشتدّت أزمة احتجاز الودائع بعد 3 سنوات على الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان، حتى "انفجرت" اليوم باقتحام ما يصل إلى 9 بنوك في أنحاء لبنان.

وصباح اليوم، دخل المودع محمد قرقماز مع نجله إلى "بنك بيبلوس" في الغازية وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح حربي وسكب مادة البنزين، مهدّداً بحرق الفرع في حال لم يتم اعطائه وديعته، وفق ما أفاد مصدر في “جمعية المودعين” لصحيفة “النهار” اللبنانية.

وسادت حالة من الفوضى داخل الفرع حيث تم احتجاز موظفين وزبائن داخل الفرع. وتمكن قرقماز من الحصول على مبلغ قدره 19,200 دولار من وديعته وجرى تسليمه لأحد الأشخاص الذي كان ينتظره خارجاً قبل أن يتوارى عن الأنظار، ومن ثمّ سلّم ونجله نفسيهما إلى القوى الأمنية.

ومنذ بعض الوقت، أقدم مودع آخر على اقتحام بنك "لبنان والمهجر" في الطريق الجديدة بقوّة السلاح مطالباً بالحصول على وديعته.

وأمام هذا المشهد، أفادت الصحيفة بأنّ "حالة ذعر تعمّ جميع البنوك وسط اتخاذ إجراءات خاصة بكل بنك.

ومنذ يومين، ضجّ الرأي العام اللبناني بحادث اقتحام سالي حافظ بنك "لبنان والمهجر" في السوديكو، وحصولها على جزء من وديعتها لدفع مستحقات المستشفى لشقيقتها التي تتعالج من مرض السرطان.

اقرأ أيضًا..

 

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع سفراء فرنسا وروسيا والصين مهمة اليونيفيل بالجنوب

 

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبد الله بوحبيب مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الجنوب والتنسيق بينها وبين الجيش اللبناني، وذلك خلال لقائه مع سفيرة فرنسا بلبنان آن جريو وسفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف وسفير الصين لدى لبنان وانج كيجيان في ثلاث لقاءات منفصلة.

وخلال لقائه مع السفيرة الفرنسية، تناول المباحثات أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" لضمان نجاح مهمتها واستمرارها، كما تطرقت إلى ضرورة قيام حوار جدي وهادئ ومسؤول للعمل على تطوير التعاون للعمل على خارطة طريق في موضوع النازحين السوريين.