رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس تشيلي يرفض اعتماد سفير إسرائيل احتجاجا على إعدام طفل فلسطيني

نشر
الأمصار

رفض رئيس تشيلي، جابرييل بوريش، قبول أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد، جيل أرتزيالي، حسب "يديعوت أحرنوت" العبرية.


وبحسب التقارير، فإن الرئيس التشيلي المناصر للقضية الفلسطينية، غضب بعد قيام قوات الاحتلال باعدام الفتى عدي صلاح " 17".


وأعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى عدي طراد صلاح 17 عاما، فجر يوم الخميس، أثناء اقتحامها بلدة كفر دان قضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة.
 

الرئيس الإسرائيلي يعتزم زيارة البحرين قريبًا

وأعلن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، مساء الخميس، اعتزامه زيارة مملكة البحرين للمرة الأولى خلال الأشهر المقبلة.

إعلان الرئيس الإسرائيلي جاء خلال حفل استقبال استضافه محمد الخاجه؛ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل، احتفالاً بالذكرى السنوية الثانية لتوقيع اتفاقيات إبراهيم.

 

اعتزام زيارة البحرين


ونظم الحفل بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، الذي يزور إسرائيل حاليا.

وقال هرتسوغ: "أعتزم زيارة البحرين في الأشهر المقبلة ضيفا على جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمواصلة استكشاف سبل جديدة لتعزيز التعاون بين دولنا من أجل السلام والازدهار، ونجاح منطقتنا بأكملها ".

 

اتفاقيات إبراهيم في سبتمبر 2020

 

وأشار الرئيس الإسرائيلي إلى أن "توقيع اتفاقيات إبراهيم في سبتمبر 2020 كان مناسبة مؤثرة للغاية. كانت مؤثرة بسبب الإمكانات الكبيرة التي كنا نرغب في رؤيتها في الاتفاقات، وبسبب الرؤية التي كنا نصلي من أجلها".

وأضاف: "على مدى العامين الماضيين، رأينا مقدار القوة الكامنة في الانفتاح على التغيير، وحسن الجوار، وفي التفاعلات غير الوسيطة بين الناس. لقد رأينا كيف يمكن للشراكة الجريئة أن تشكل الأساس للتغيير الصادق، حتى عندما لا نتفق على كل شيء".

وتابع: "لقد بشرت اتفاقات إبراهيم بعودة الأمل، والتغيير الإقليمي الدراماتيكي، وأفق التعاون والازدهار، والمستقبل الذي يستمد قوته من العمل الجماعي الذي نشأ في الوقت الحاضر".

 

زيارة تاريخية للامارت

 

وأشار الرئيس الإسرائيلي إلى أن "اتفاقيات إبراهيم أثبتت قبل كل شيء كيف يمكن لشجاعة القادة والدول أن تفتح نافذة على عالم كان يبدو سابقًا بعيد المنال، ومقدار المساحة المتاحة للزخم والنمو عندما نختار تغيير النماذج والتعرف على بعضنا البعض".