رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جورج وسوف يهنئ فرقة مياس اللبنانية: رفعتوا اسم الفن العربي

نشر
الأمصار

حرص الفنان جورج وسوف على تهنئة فرقة مياس اللبنانية بعد حصولها على لقب America's Got Talent في نسخته الـ 17، ونشر صورة للفرقة عبر حسابه بموقع التغريدات الشهير "تويتر" معلقًا: "عروسة لبنان، فرقة مياس ونديم شرفان رفعتوا اسم الفن العربي ولبنان بالعالي".

وتابع: "من وقت تعاملنا سوا وكنت اكيد انو هالفرقة لازم توصل لبعيد، وبتبقى المبادرات الفردية بكل المجالات هيي يللي بتعكس صورة لبنان الحقيقية يللي دمرتها السياسة والسياسيين، لبنان هيدا مركزك فوق ودايما فوق".

وكانت فرقة "مياس" اللبنانية استطاعت أمس خطف أنظار الجمهور إليها بعد تألقها خلال تصفيات برنامج المواهب الأمريكي "America's Got Talent"، وتمكن الفريق من الفوز بلقب "مواهب أمريكا" في موسمه الـ 17، بعد أن قدم عروضًا مميزة أبهرت العالم.

وحصد فريق "مياس" اللبناني جائزة مالية قدرها "مليون دولار"، وفرصة لتقديم عرض في "لاس فيغاس"، وجاء ذلك بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت خلال نهائي America's" Got Talent".

يذكر أن "مياس" تتكون من 36 شابة راقصة، تتراوح أعمارهن بين 13 و25 عاما، وأسسها مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان عام 2019، كما أنها فازت الفرقة بلقب برنامج المواهب  "Arabs Got Talent" عام 2019، بعد تألقها الشديد خلال المسابقة، وبعد مشاركتها في America's Got Talent تمكنت من خطف الباز الذهبي الذي أهلها للمنافسة النهائية مباشرة، حتى فازت في النهاية بلقب "مواهب أمريكا".


أخبار أخرى.. 

أسوان لأفلام المرأة يضم 15شابا وفتاة من جنوب مصر لفريق عمل المهرجان

أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام عن تخريج الدفعة الأولى من الفتيات والشباب الذين شاركوا في ورش صناعة الأفلام على مدار 6 سنوات منذ انطلاق المهرجان، وعددهم 36 شابا وفتاة، لتصل مسيرة المهرجان إلى محطة هامة. 

تتمثل في مشاركة المهرجان في بناء كوادر جديدة قادرة على إضافة جهود متنوعة لصناعة السينما، خاصة في جنوب مصر الذي يعاني ندرة الفرص وخاصة في مثل هذه الصناعة المعقدة والتي نجح المهرجان ان يوفر الفرص للانخراط فيها لأبناء الجنوب الذي يزخر بالمواهب والطاقات الفنية بين الشباب من محبي السينما والمتحمسين لصناعة الأفلام التي تعكس قضاياهم ومفردات مجتمعهم

وأوضحت إدارة الورش في مهرجان أسوان، اليوم الخميس، أنها بعد متابعة مئات المتدربين الذين انخرطوا في ورش المهرجان علي مدي سنوات، ومراجعة قدراتهم وتنميتها وقع الاختيار على 36 شابا وفتاة حققوا من وجهة نظر مدربيهم طموح إدارة المهرجان، وقدموا المصوغات الكافية من مشاريع افلام وسيناريوهات ليصبح المهرجان منصة مهمة لصناعة الأفلام وليس فقط لعرضها أو نقدها وتحليلها وتقييمها. 

ولهذا فقد قررت إدارة المهرجان ضم 15 فتاة وشابا ضمن فريق عمل ورش المهرجان، ثلثهم من الفتيات والثلث من الشباب، ليشاركوا في تدريب المبتدئين من مواطني صعيد مصر، من محبي السينما وهواة صناعة الأفلام على المبادئ الأساسية والتقنيات الفنية لصناعة السينما . 

 

واشارت إدارة المهرجان إلي أن الدفعة الأولي التي اجتازت التدريب بالكامل وصاروا مؤهلين للعمل ضمن فريق المهرجان هم: "رندا ضياء، ألفت عيسي، هاجر حمدي، أحمد عمر فرج، محمد مصري، إسراء حامد، نوال محمود، أسماء يعقوب، فاطمة خضري، أسماء جمال، رحمة عرفه، زهراء يعقوب، كيرلس حليم، محمد أسامة سيد، محمد جادالله توفيق، بسام رؤوف، محمد محمود، محمد صابر".