رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يقطع "طريق الإخوان" للوقيعة مع المدنيين

نشر
الأمصار

بكلمات تقطع الطريق أمام محاولات الوقيعة بينه وبين المدنيين، أكد الجيش السوداني، أن مهمته هي تأمين الفترة الانتقالية دون تدخل بالسياسة.

التصريحات جاءت على لسان المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد نبيل عبد الله، تفاعلا مع بيان لـ"قوى الحرية والتغيير"، حول محاولات عناصر النظام البائد الوقيعة بين المدنيين والمؤسسة العسكرية.

وقال العقيد نبيل عبد الله، في بيان، الخميس، إنه "من الجيد أن تصحح بعض القوى السياسية مواقفها من القوات المسلحة، التي تتفهم جيدا التحديات التي تجابه البلاد في هذه المرحلة وأخطرها محاولات اتخاذها مطية لتحقيق مآربها في الوصول للسلطة دون تفويض شعبي".

وأضاف "ليس هناك انقلابيون في صفوفنا"، مشيرا إلى أن "القوات المسلحة تعرف جيدا كيف تحصن أفرادها ضد أي اختراقات، وتتعامل مع التحديات الراهنة بحكمة ودراية تامة بأهداف الفاعلين في الملعب السياسي الحالي".

 

وأوضح أن "القوات المسلحة مدرسة قديمة حنكتها التجارب والتقلبات التي مرت بالبلاد وتعرف كيف تتعامل بطريقة مناسبة مع التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية".

ولفت إلى أن "القوات المسلحة تتعامل مع متغيرات اتفاقية جوبا للسلام طبقا لرؤية واضحة تتمثل في المضي قدما في إنفاذ الترتيبات الأمنية الشاملة ".

 

اخبار ذات صلة

الجيش الصومالى: مقتل 18 إرهابيا من مليشيا الشباب بمحافظة هيران

أعلن قائد الجيش الصومالى العميد أذوا يوسف راغى، مقتل نحو 18 عنصرا إرهابيا من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال عمليات عسكرية يجريها الجيش الصومالي في منطقة "بوق اقبلي" التابعة لمحافظة هيران وسط البلاد.

وقال قائد الجيش- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الخميس، إن الجيش الصومالي نجح خلال العملية الأمنية في قتل 18 عنصرا من مليشيات الشباب الإرهابية الليلة الماضية، كما ضبطت القوات المسلحة عددا من الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين، بالإضافة إلى تدمير جميع القواعد التابعة للعدو الإرهابي في تلك المنطقة. 

اقرا ايضا 

السودان وفاة 18 مواطنًا جراء السيول والأمطار

 

أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء، وفاة 18 مواطنًا بالسيول والأمطار وترحيل 898 أسرة للمعسكرات بولاية الجزيرة، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وقالت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف الصحية بولاية الجزيرة، إن "حجم أضرار الخريف بالولاية من 11 يوليو حتى 13 سبتمبر الجاري عن تأثر 32763 أسرة و695 قرية وانهيار 8705 منازل كليًا و24097  منزلًا جزئيًا، إضافة لانهيار 33 مرفقًا حكوميًا ونفوق 36 حيوانًا وتهدم 1356 مرحاضًا ووفاة 18 مواطنًا وترحيل 898 أسرة لمعسكرات الإيواء".