رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تبحث مع وفد من قيرغيزستان تعزيز التعاون الثنائي في التحديث الحكومي

نشر
خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبلت حكومة دولة الإمارات وفداً حكومياً من جمهورية قيرغيزستان، ضمن زيارة رسمية للدولة، تم خلالها بحث تعزيز التعاون في مختلف مجالات التطوير والتحديث الحكومي، في إطار مذكرة التعاون والشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدين، التي وقعها معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي جباروف أقيلبيك اوسينبيكوفيتش رئيس مجلس الوزراء في قيرغيزستان، في ديسمبر الماضي.

وهدفت زيارة الوفد الحكومي القيرغيزي إلى تعزيز تبادل الخبرات والرؤى والتجارب الناجحة في العمل الحكومي بين البلدين، من خلال التعرف على التجارب الناجحة وأفضل الممارسات في العمل الحكومي، للارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وتحقيق تنمية مستدامة في منظومة العمل الحكومي في قيرغيزستان، وتم خلالها بحث آخر تطورات اتفاقية التعاون الثنائي والبناء عليها لتوسيع مجالات التعاون، والتعرف على الأفكار التطويرية ونماذج العمل في الإمارات في مختلف القطاعات.

وتشمل مجالات التعاون الثنائي في التحديث الحكومي بين حكومتي دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان والتي تأتي في إطار "برنامج التبادل المعرفي الحكومي"، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، 9 محاور هي: بناء القدرات الحكومية، والمسرعات الحكومية، والتجارة الإلكترونية والبورصة، والاقتصاد، والمناطق الحرة الاقتصادية، والاقتصاد الإبداعي، والشباب، والتمويل الأخضر، والتمويل الإسلامي، وقد شهدت مسيرة التعاون على مدى الشهور الماضية، عقد 12 ورشة عمل وتدريب أكثر من 1200 موظفاً وقيادياً حكومياً من خلال أكثر من 3400 ساعة عمل.

وأكد سعادة عبد الله ناصر لوتاه مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء، أن حكومة دولة الإمارات تتبنى مشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة مع مختلف الحكومات والدول، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بدعم الحكومات وتمكينها لتعزيز جاهزيتها للمستقبل والارتقاء بمستوى أدائها بما ينعكس إيجاباً على حياة أفراد المجتمع.

وقال عبد الله لوتاه إن زيارة وفد حكومة جمهورية قيرغيزستان لدولة الإمارات تسهم في تعزيز الشراكة الهادفة لتطوير وتحديث العمل الحكومي بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، من خلال تبادل الخبرات والمعارف، والاستفادة من التجارب الناجحة التي طورتها دولة الإمارات في التحديث الحكومي لتقديم أفضل الخدمات وصناعة مستقبل أفضل.

ترأس الوفد الزائر معالي مراد بك عزيزبكيف رئيس قسم السياسة الخارجية بمكتب رئيس جمهورية قيرغيزستان، يرافقه معالي ألماظ باكيتيف وزير المالية، ومعالي كوبانيشبيك بوكونتيف رئيس البنك الوطني، ومعالي تيميربيك إركينوف مستشار رئيس مجلس الوزراء، وسعادة عبد اللطيف جمعة بايف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة وطلغات أشيربيكوف خبير في قسم السياسة الخارجية بإدارة رئيس جمهورية قيرغيزستان


اقرأ أيضًا

الكويت تتعاقد مع 500 معلم ومعلمة من غزة للعمل في مدارسها


أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، بيانًا، اليوم الخميس، حول تعاقد الكويت مع 500 معلم ومعلمة من القطاع للعمل في مدارسها، مُشيرةً إلى بدء إجراءات سفرهم إلى الكويت.

وفيما يلي نص البيان كما نشرت وزارة التربية والتعليم في غزة على صفحتها الفيسبوك:

وزارة التعليم بغزة: دولة الكويت الشقيق تعاقدت مع 500 معلم من قطاع غزة للعمل في الكويت

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة أن دولة الكويت الشقيق تعاقدت مع 500 معلم ومعلمة من خريجي التربية بقطاع غزة للعمل في المدارس الكويتية، حيث بدأ هؤلاء المعلمين إجراءات السفر للكويت.

وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التعليم أ. رائد صالحية: أنه جرى خلال الأسبوع الحالي عقد امتحان قدرات للخريجين الذين تقدموا عبر بوابة التوظيف الكويتية وهم من خريجي كليات التربية بقطاع غزة في عدة تخصصات، ثم جرى تنفيذ مقابلات واختيار 500 معلم وذلك بحضور وفد كويتي متخصص.

ولفت صالحية إلى أنه تم عقد الامتحان والمقابلات بعد إتاحة الفرصة الكافية للخريجين للتسجيل في هذه الوظائف، لافتاً إلى أن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على توفير أي فرص وظيفية لخريجي التربية ومعلمي قطاع غزة للعمل في الدول العربية والإسلامية وتبادل الخبرات، مؤكداً أن الوزارة تقدم كل الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً.

أخبار ذات صلة..

انتهاء قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس فى السعودية اليوم

ينتهي اليوم الخميس، قرار منع العمل تحت الأشعة الحمراء فى المملكة العربية السعودية، والذي كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة قد بدأت تطبيقه في 15 يونيو الماضي. وفق صحيفة "المواطن" السعودية .
استوجب القرار منع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 مساءً، من أجل سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص.

يشار إلى أن الوزارة قد أكدت التزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

كما نبهت الوزارة أصحاب العمل بضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض