رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قرار جمهورى بمنح أوسمة للحاصلين على ميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 406 لسنة 2022 بمنح أوسمة الرياضة من الطبقة الأولى والثانية والثالثة للاعبين واللاعبات والمدربين الحاصلين على ميداليات فى دورة ألعاب البحر المتوسط بمدية وهران بالجزائر 2022.

 

نشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.

 

أخبار ذات صلة.. 

مصر.. السيسي يعتمد مخطط مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية


قال الدكتور على مصليحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، اعتمد مخطط عام مدينة الذهب التي تقع على طرق العين السخنة، كونها موقعًا متميزًا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تبلغ مساحتها ٧٠ فدانًا.

 

وأكد الوزير، خلال لقاء مع مجلس الأعمال المصرى الكندي أن المدينة عبارة عن ورش ومصانع ومحلات تجارية، وتم إجراء دراسة جدوى للمشروع على يد خبراء مختصين، موضحا أنه لولا الأزمات المتلاحقة لكان قد تم الانتهاء من تنفيذ كامل المشروع»، لافتا إلى أنه سيكون هناك مركز للتدريب الحرفى في إطار مبادرة لدعم الورش الصغير.

 

وشدد على أن مصر لديها عمال ماهرون في مجال تصنيع الذهب لكن بسب ارتفاع أسعار الخامات تأثرت الصناعة كثيرا، مضيفا: أن هذه الصناعة تحتاج إلى دعم فنى وشامل بالمفوم الحديث للدعم وليس مجرد دعم مادى حتى ترتقى الصناعة إلى مستواها السابق، لافتا إلى أن وزارة البترول تقدم حاليا تصاريح البحث والتنقيب وفقا لقواعد ميسرة بما سيزيد من فرص نجاح المدينة.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة لمصفاة الذهب فإنه جار تشييدها، حيث ستتم عملية دمغ الذهب في مصر، متابعا: «مع اكتمال المشروع سيكون لدى مصر مركز تجارى عالمى بالعاصمة الإدارية الجديدة لكل أنواع المشغولات الذهبية».

 

اقرأ أيضًا..

سيداري: مصر تحظى بفرص واعدة لتأسيس سوق ناشئة لإنتاج الهيدروجين الأخضر


قال الدكتور حسام علام، المدير الإقليمي لبرنامج النمو المستدام بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري)، إنه فى الوقت الذى أصبحت فيه الدول الآن في سباق مع الزمن للبحث عن مصادر للطاقة الخضراء وإحلالها محل المصادر غير المتجددة، تحظى مصر بفرص واعدة لتأسيس سوق ناشئة لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره للدول المحيطة كونها تتمتع بالموارد والإمكانيات التي تؤهلها لذلك ولما لديها من وفرة في مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء اللازمة لاستخراج الهيدروجين الأخضر من المياه.

وأوضح علام، فى تصريحات له، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرا خطوات جادة وعاجلة نحو ذلك، كما قامت بتحديث استراتيجية الطاقة 2035 لتضمين الهيدروجين الأخضر ضمن مصدر الطاقة المستدامة وما يتبع ذلك من إجراءات تنفيذية.