رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. نجاة الرئيس الأوكراني من حادث اصطدام سيارته بأخرى

نشر
الأمصار

نجا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من حادث مروري وقع إثر اصطدام سيارته بأخرى في العاصمة كييف.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام أوكرانية عن المتحدث باسم الرئيس فإنه زيلينسكي لم يتعرض لـ"إصابات خطيرة".

كييف: روسيا أطلقت صواريخ كروز على مدينة أوكرانية لتعطيل إمدادات المياه 

 

وأعلن مسؤول أوكرانى، أن القوات الروسية أطلقت ثمانية صواريخ كروز على مدينة كريفي ريه بجنوب أوكرانيا اليوم، الأربعاء، بهدف تعطيل إمدادات المياه.

 

وقال كيريل تيموشينكو، نائب مدير مكتب الرئيس، في منشور على الإنترنت، إن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

الاستخبارات البريطانية: موسكو تستخدم طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا


وأفاد تقييم لمحللي الاستخبارات البريطانية، بأن موسكو استخدمت طائرات مسيرة إيرانية خلال حربها في أوكرانيا، في الوقت الذي تستنزف فيه مخزونها من الأسلحة.

وقال محللون تابعون لوزارة الدفاع البريطانية، في تقريرهم اليومي اليوم الأربعاء، إن روسيا بالتأكيد تشتري أسلحة من الدول التي تخضع لعقوبات مثل إيران وكوريا الشمالية، في ظل استنفاد مخزونها.

وكتب المحللون في تقرير جاء بعد يوم من تصريح أوكرانيا أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز شاهد -136 بالقرب من مدينة كوبيانسك بشمال شرق البلاد في هجوم مضاد، أنه من المرجح أن تكون موسكو قد استخدمت طائرات مسيرة في أوكرانيا لأول مرة مؤخرا.

وأضاف التقرير: "إسقاط طائرة شاهد-136 بالقرب من الخطوط الأمامية يشير إلى احتمالية حقيقية أن روسيا تحاول استخدام هذا النظام لتنفيذ هجمات تكتيكية بدلا من استخدامها ضد مزيد من الأهداف الاستراتيجية داخل الأراضي الأوكرانية".

 

ويأتي هذا التقييم في الوقت الذي تقول فيه القوات الأوكرانية أنها تدفع نظيرتها الروسية للتقهقر لاستعادة السيطرة على مناطق بالشرق، سيطرت عليها موسكو خلال الغزو الذي بدأ في 24 فبراير الماضي.

من ناحية أخرى، أعلنت الدنمارك عزمها تدريب عسكريين أوكرانيين على أراضيها لدعم كييف في التصدي للعملية الروسية، لتحذو بذلك حذو بريطانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الدنماركية "ريتزاو" عن وزير الدفاع مورتن بيدسكوف قوله إنه "سيكون هناك تدريب في الدنمارك، ولا يمكنني تقديم مزيد من التفاصيل، ولكن سيكون هناك تدريب للجيش الأوكراني في الدنمارك".
وحتى الآن اكتفت كوبنهاجن بإرسال مدربين إلى بريطانيا التي كانت أول دولة تبادر إلى تدريب قوات أوكرانية على أراضيها.