رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. إحباط مخطط إرهابي لاستهداف عدن بعبوات متفجرة

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الحزام الأمني، الخميس، إحباط مخطط لنقل عبوات ومفخخات ولواصق متفجرة من محافظة البيضاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي إلى عدن لتنفيذ عمليات إرهابية.

وقالت "الحزام الأمني"، في بيان حصلت "العين الإخباربة" على نسخة منه، إنه تم ضبط كميات من العبوات واللواصق الناسفة معدة للتفجير.
ولفتت إلى أنه تم التمويه على تلك العبوات الناسفة تحت كمية من البن على متن سيارة مدنية قادمة من محافظة البيضاء وفي طريقها إلى العاصمة عدن.

وتم إيقاف السيارة في إحدى طرق مديرية سباح بمحافظة أبين، في عملية استخباراتية نوعية تتزامن مع الانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في مناطق المحافظة، بحسب البيان.

وقال العميد جلال ناصر الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن، إن "هذه العملية التي نفذتها القوات المسلحة الجنوبية تأتي ضمن جهود مكافحة الإرهاب وتطهير الجنوب”، مشيداً بالحس الأمني والاستخباراتي العالي لأفراد الكتيبة التي أحبطت المخطط.

وأشاد الربيعي بجاهزية قوات الحزام الأمني التي كشفت محاولة التهريب الآثمة، وإحباط مخطط خطير أعدته قوى الشر والإرهاب لتنفيذ عمليات إرهابية في حال تم إدخال العبوات واللواصق إلى عدن أو محافظات الجنوب الأخرى.
وأشار إلى أن “تباشير النصر قد لاحت في الآفق اليوم مع قيام القوات المسلحة الجنوبية بعمليات عسكرية لتطهير كافة مناطق الجنوب”، متعهدا بالمضي في تطهير محافظات الجنوب من الخلايا والتنظيمات الإرهابية.

وتحقق القوات المسلحة الجنوبية إنجازات نوعية بمحافظتي أبين وشبوة، حيث تمكنت من تطهير المحافظتين من معسكرات العناصر الإرهابية والإجرامية.

وتعد قوات الحزام الأمني طرفا فاعلا في المعركة ضد الإرهاب في الجنوب، إذ تشارك وحدات الحزام في المعارك، إضافة إلى تأمين المناطق التي يتم تطهيرها من وجود عناصر الإرهاب.

وأهابت الحكومة اليمنية بجميع الأجهزة العسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة رفع درجة استعدادها لمواجهة الأعمال الإرهابية.

وأكدت الحكومة أن العناصر "الظلامية" لن تتورع عن تكرار محاولاتها اليائسة ما يحتم اتخاذ التدابير اللازمة لرصد وتعقب خلاياها والقبض عليها بصورة عاجلة.

اليمن.. الحوثي ينهب ممتلكات المواطنين بالحديدة

وفي ظل استمرار حملة عسكرية حوثية، تتواصل في مديرية بيت الفقيه بالحديدة غرب اليمن لليوم الثاني ضد المدنيين، سقوط قتيل وعشرات الجرحى.

وأفاد المصدر، أن المليشيات الحوثية اجتاحت عددا من قرى مديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة في تحرك لنهب أراضٍ ومزارع خصبة يمتلكها أهالي المدينة بوثائق قانونية، وفق ما نقلت "العين الإخبارية".
وشنت مليشيات الحوثية، حملة تهجير واسعة طالت سكان عدد من القرى الواقعة غرب اليمن، ونفذت حملة اعتقالات في حق عدد من المدنيين في احدى بلدات بيت الفقيه المدينة التهامية العريقة .

ودعت السلطة المحلية في مديرية بيت الفقيه المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ومجلس القيادة الرئاسي والمنظمات الدولية إلى القيام بدورهم في حماية المواطنين العزل من جرائم المليشيات الحوثية.