رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على إثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في كركوك

نشر
الأمصار

ألقت الشرطة الاتحادية في العراق، الأربعاء، القبض على إثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، في محافظة كركوك. 
وقالت الشرطة الاتحادية في بيان، إنه "وضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في ملاحقة فلول العصابات الإرهابية والمطلوبين للقضاء وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل نفذت قوة من الفوج الثاني اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية يرافقها الجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت واجب أمر قبض ضمن منطقة العروبة مركز محافظة كركوك".

وأضافت أنه "تم خلال الواجب إلقاء القبض على مطلوبين إثنين وفق المادة 4 إرهاب صادرة بحقهم مذكرة قبض من قبل محكمة تحقيق كركوك، وتم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم".

العراق.. إصابة 3 أشخاص بتفجير شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني في بغداد، مساء اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة مستهدفة محلاً تجارياً شمالي العاصمة.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوع بالقرب من محل تجاري في قضاء الطارمية، انفجرت مساء اليوم ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح مختلفة".

وبين أن "قوة أمنية قامت بنقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، وشرعت بعملية تمشيط خشية وجود عبوات أخرى".

وفي ذات السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأربعاء، إلقاءه القبض على أحد المطلوبين بقضايا فساد عند هروبه من محكمة تحقيق صلاح الدين خلال أقل من 24 ساعة.

وأوضح جهاز الأمن الوطني في بيان، أنه "بجهد استخباري ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين للنزاهة بقضايا فساد، بعد فراره من محكمة تحقيق صلاح الدين قبل محاكمته".

وأضاف البيان، أنه "جرى تسليم المتهم إلى الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون".

وأعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الأربعاء، القبض على 24 متهماً من الحركات الدينية المتطرفة.

وذكر بيان لجهاز الأمن، أنه "بعد توافر المعلومات الاستخبارية المؤكدة عن تحرك بعض العناصر المشبوهة لاستهداف وتهديد السلم المجتمعي بالتزامن مع زيارة الأربعين، شرعت مفارز الجهاز في عموم محافظات العراق بتشكيل فرق عمل خاصة للحد من هذه النشاطات المتطرفة والقاء القبض على المروجين لها ووفقاً لمذكرات قبض قضائية".