رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يفوز على دينامو زغرب بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

نشر
ميلان يفوز بثلاثية
ميلان يفوز بثلاثية

حقق ميلان فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (3-1)، اليوم الأربعاء، في ثاني جولات دور المجموعات.

ثلاثية ميلان جاءت عن طريق أوليفيه جيرو، أليكسيس سايليمايكرس، توماسو بوبيجا في الدقائق 45، 47 و77، فيما أحرز ميسلاف أورشيتش هدف زغرب الوحيد (د 56).

الانتصار منح ميلان فرصة الارتقاء مؤقتا لصدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فيما تجمد زغرب عند 3 نقاط في المركز الثاني.

سيطر ميلان على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى ضيفه، بينما كان لياو قريبا من هز الشباك، لكنه تباطأ في تسديد كرة من انفراد صريح قبل تدخل أحد المدافعين وتحويلها إلى ركنية.

الفريق الضعيف ظهر لأول مرة بفرصة حقيقية بمنتصف الشوط الأول عن طريق موهرامي، الذي يراوغ هيرنانديز وأطلق تسديدة بيسراه من قلب منطقة الجزاء، لكن الحارس مايجنان حولها إلى ركنية.

حارس الفريق الكرواتي، ليفاكوفيتش، كان حاضرا بقوة بتصديه لتسديدتين متتاليتين في غضون دقائق قليلة، أبرزها من جيرو على حدود منطقة الجزاء.

وجرب سايليمايكرس حظه بتسديدة يسارية بعيدة المدى، لكن الكرة استقرت بسهولة بين يدي حارس زغرب.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين فقط، تحصل لياو على ركلة جزاء بعد إعاقته من الخلف، نفذها جيرو بنجاح، مسجلا هدف تقدم الروسونيري قبل الاستراحة.

لم يحتج أصحاب الأرض سوى دقيقة واحدة على بداية الشوط الثاني لتعزيز التقدم بهدف ثان من عرضية متقنة أرسلها لياو نحو رأس سايليمايكرس، الذي وجهها إلى داخل الشباك.

لم يرفع زغرب الراية البيضاء بعد التأخر بهدفين، لينجح في تقليص النتيجة بعد دقائق معدودة من تمريرة وصلت إلى أورسيتش داخل منطقة الجزاء، ليوجهها في أقصى الزاوية اليسرى لحارس ميلان.

وقرر ميلان تهدئة إيقاع اللعب قليلا لامتصاص حماس الضيوف قبل أن ينجح البديل بوبيجا في تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث من عرضية أرضية وصلته داخل المنطقة، ليقابلها بتسديدة يسارية قوية إلى الشباك.

واستطاع ميلان الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، مانعا زغرب من الوصول لمرماه بفرص خطيرة.