رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب شمال تايلاند.. ومراقبة مكثفة للسدود المائية

نشر
زلزال
زلزال

أعلن مكتب الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها بمقاطعة "شيانج ماي" التايلاندية، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 3.6 درجة في منطقة "فانج" بالمقاطعة الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية عن رئيس المكتب، أرون بينتا، قوله: إن الزلزال وقع على عمق 4 كيلومترات في "تامبون ماي خا" في منطقة "فانج" حيث شعر السكان بالزلزال في منطقتي "فانج" و"تشاي براكان"، ولم ترد أنباء بعد عن وقوع أضرار.

وبعد الزلزال، فحص مسؤولون من مكتب الري الإقليمي، أربعة سدود تحت ولايتهم وتم التأكد من سلامتها، بينما كانت مستويات المياه في نهر "بينج" والجداول المغذية مرتفعة بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت في المنطقة.

وفي بلدة "شيانج ماي"، كان عمق النهر عند جسر "نافارات" 3.11 متر، أي أقل بقليل من نقطة الانسكاب البالغة 3.70 متر، وقال أرون إنه تم تحذير السكان بمراقبة الوضع عن كثب.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال سيتشوان الصينية إلى 93 شخصًا

أعلنت السلطات المحلية الصينية، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال جنوب محافظة لودينغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، إلى 93 شخصاً، فيما لا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين .

قال مقر جهاز الإنقاذ المحلي، إن 55 حالة وفاة حدثت في منطقة جانزي التبتية الذاتية الحكم، حيث تقع لودينج، بينما تم الإبلاغ عن 38 وفاة في مدينة يان حتى الساعة 5 مساء أمس الأحد، ومن بين المفقودين 9 فى محافظة لودينج و16 في شيميان بمدينة يان، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

ووقع الزلزال على بعد حوالي 43 كيلومترا جنوب شرقي مدينة (كانجدينج) في مقاطعة "سيتشوان" وعلى عمق 10 كيلومترات، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقد تسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 8ر6 درجة على مقياس ريختر، في تدمير العديد من المباني وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للكهرباء والمياه والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وجدير بالذكر، أن الزلازل شائعة الحدوث إلى حد ما في الصين، خاصة في مناطق جنوب غربي البلاد التي تعد نشطة زلزاليا.