رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسهم السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع 200 نقطة

نشر
الأمصار

تراجعت الأسهم السعودية خلال مطلع تعاملات جلسة اليوم بأكثر من 1.9 في المائة، ليفقد المؤشر العام مايزيد عن 200 نقطة.

و قاد تراجع السوق، قطاعا البنوك والمواد الأساسية بشكل رئيسي.

سجلت جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة انخفاضا حادا بنهاية تعاملات جلسة أمس، لتتكبد أكبر خسارة في يوم واحد في أكثر من عامين

ودفعت عمليات بيع مكثفة الأسهم الأمريكية إلى التراجع بشكل حاد بعد صدور تقرير أظهر ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أغسطس.

ويتداول مصرف الراجحي على تراجع بنحو 2.4 في المائة، بينما هبطت أسهم أرامكو السعودية بنحو 0.8 في المائة، وهما الأكثر ضغطا على حركة السوق.

بورصة السعودية 

أما حركة الأسهم خلال التعاملات فقد ارتفعت شركة واحدة فقط، بينما تراجعت أسهم  185 شركة، فيما لازالت أسهم 25 شركة على إستقرار.

 

أخبار أخرى..

الفالح: اقتصاد السعودية سيكون الأسرع نموًا في العالم بنسبة 7.6%

كشف خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، عن أسرع اقتصاد في العالم تشهده السعودية على غرار التعافي من فيروس كورونا، وأقدرها على استعادة نشاطه وحيويته.

وقال الفالح، خلال كلمته في مؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب، إن من المتوقع أن يكون اقتصاد المملكة الأسرع نموا في العالم بنسبة 7.6% هذا العام، إضافة إلى أن المملكة شهدت زيادة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمقدار أربعة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أن "تعمل المملكة على إطلاق مبادرة متخصصة، وهي برنامج جذب سلاسل الإمداد العالمية، التي تركز على تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد العالمية".

خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي

وأضاف: "مصانع الحديد والصلب في السعودية تنتج انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أقل من المتوسط العالمي بنسبة 60%، وذلك بسبب استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء بدلا من الفحم في عمليات التصنيع، عبر تقنيات الاختزال المباشر، وأفران القوس الكهربائي التي تستخدمها المملكة بنسبة 100%، مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 28%، كما أن المملكة باتت في وضع يهيئها لتسريع التحول إلى إنتاج الحديد.