رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا انهيار مبنى سكني في الأردن إلى 5 قتلى

نشر
الأمصار

أفادت قناة “العربية” السعودية، اليوم الثلاثاء، بمصرع 5 أشخاص جراء انهيار مبنى سكني وسط العاصمة بالأردن.

وهناك أنباء عن وجود محاصرين أحياء تحت أنقاض المبنى المنهار في وسط العاصمة، وسط استمرار عمليات البحث عن الأحياء تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، ارتفاع عدد الإصابات جراء انهيار المبني السكني 11 إصابة.

وكانت مديرية الأمن العام في الأردن، قد أعلنت إخلاء 5 إصابات إثر انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان.

وقالت مديرية الدفاع المدني لقناة "المملكة" الأردنية، إن هناك عدد من المحاصرين بانهيار مبنى سكني في اللويبدة، ماسبب هناك أزمة مرورية كبيرة في منطقة اللويبدة.

وذكرت قناة المملكة أن العمارة تتكون من 4 طوابق، ومأهولة بالسكان، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، وعدد من الوزراء توجهوا إلى موقع الحادث.


أخبار ذات صلة..

أوقف الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، موكبه من أجل شرطية من مديرية الأمن العام الأردني، وترجل من مركبته لمصافحتها.

وقال الملك عبدالله الثانى للملازم علا الجالودي، بعد أن أوقف موكبه الرسمي خلال مسيره بالعاصمة عمّان: "رفعتي معنوياتي اليوم" .

وفي وقت سابق، التقى ملك الأردن الملازم علا الجالودي، وعرف عنها نشاطها وحيوتها وضحكتها التي لا تفارقها خلال تنظيمها للسير في شوارع العاصمة.

من جهتها، نشرت مديرية الأمن العام في الأردن تعليقا على الفيديو عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، قائلة: "شكرا سيدنا على كل لفتة،وموقف، وكلمة".

وأضافت المديرية: "شكرا سيدنا، وأدامك الله لنا أبا وأخا وقائدا تشد من أزرنا، وترفع من معنوياتنا، نحبك وتحبنا، ونمضي خلف قيادتك بالفؤاد وبالضمير".

 

أخبار ذات صلة..

غرفة صناعة الأردن تعقد اجتماعها السنوي

عقدت غرفة صناعة الأردن اجتماعها السنوي العادي برئاسة المهندس فتحي الجغبير رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء الهيئة العامة للغرفة، لمناقشة التقرير المالي والإداري لأعمال مجلس إدارة الغرفة للعام 2021، واقرار من قبل الهيئة العامة.

وتابع الجغبير، على النتائج المالية والإدارية المميزة خلال العام الماضي، إذ نجحت الغرفة بتحقيق وفر مالي وسد عجوزات مالية سابقة، من خلال زيادة إيراداتها، وضبط نفقاتها" مع استمرار تميز الخدمات المقدمة للصناعيين، وتنوعيها وبوتيرة أعلى من الأعوام الماضية. 

 

وأكد الجغبير، على الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، ونجاح الغرفة وبدعم من الهيئة العامة بتحقيق متطلبات عدة تمثل قضايا استراتيجية للقطاع الصناعي، سواء باستدامة العمل خلال فترات الجائحة وقرارات الحظر الشامل والجزئي، وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بعد مطالبات مارثونية بخصوصه، فضلاً عن خفض أسعار التعرفة الكهربائية، وتعديل تعليمات الحصول على الدعم المالي للصادرات، وتأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وشدد الجغبير على أن نجاح الغرفة في مثل هذه القضايا الاستراتيجية جاء نتيجة العلاقة والتشابك الايجابي مع القطاع الحكومي بكافة مكوناته، وإيصال مطالب الصناعة وأولوياتها لأعلى المستويات، والتغير الملموس في التشاركية مع القطاع الحكومي.