رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر سلة خامات "أوبك" إلى 97.5 دولار

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن سعر سلة خاماتها التي تضم متوسط أسعار 13 خاما من إنتاج الدول الأعضاء تجاوز 97 دولارا للبرميل.

وبحسب وكالة أنباء الامارات “وام” ذكرت "أوبك" - في نشرتها الصادرة اليوم الثلاثاء  أن سعر سلة خامتها ارتفع إلى 97.5 دولار للبرميل أمس بعد أن بلغ 95.28 دولار في الجمعة الماضية.

وبلغ المعدل السنوي لسعر السلة نحو 69.89 دولار للبرميل في العام 2021، و41.47 دولار للبرميل في 2020.

وتتكون سلة أوبك المرجعية للخامات من 13 خاما يمثل كل منها نفط الصادرات الأساس لكل دولة من البلدان الأعضاء في المنظمة.

أخبار أخرى.. 

الإمارات.. منصة "نفتي سوق" تجمع استثمارات بقيمة 1.5 مليون دولار

أعلنت منصة نفتي سوق، أول سوق ومنصة متخصصة بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها بالإمارات، الثلاثاء، عن نجاحها بجمع تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار لتوسيع حضورها في المنطقة.

ونجحت الشركة، التي تأسست عام 2021 وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، في جمع المبلغ خلال جولة التمويل الأولى التي أُقيمت بمشاركة مجموعة من المستثمرين، أبرزهم مجموعة بالم فينتشرز وشركة فلك للأعمال والاستثمار وفيتزي فاند، إلى جانب عدد من المستثمرين الممولين من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح طلال الأفغاني، الشريك المؤسس لنفتي سوق، أن المنصة تعتزم استثمار التمويل لتطوير قدراتها التقنية وتوسيع حضورها، قائلًا:"يتيح لنا هذا التمويل إضافة المزيد من التحسينات على منصة نفتي سوق، التي تمثّل اليوم السوق الأبرز ل للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووصلت قيمة سوق الرموز غير القابلة للاستبدال عالمياً إلى 15.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 34.10% لتصل قيمتها إلى 122.43 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.
يعطي تقدم نفتي سوق كرائدٍ في المجال محلياً أفضلية التطوير السريع والاستفادة من التمويل بسرعة، لا سيما أنها أول وأكبر سوق متخصص ب بالرموز غير القابلة للاستبدال في المنطقة ونجحت في جمع هذا التمويل الضخم على الرغم من تراجع سوق العملات المشفرة على مستوى العالم، وتباطؤ حركة التداول في الأسواق الرقمية العالمية بعد ذروتها المسجّلة عام 2021، ما يؤكد ثقة المستثمرين القوية بقطاع الرموز غير القابلة للاستبدال في المنطقة.