رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انهيار مبنى سكني في الأردن والدفاع المدني يحاول إنقاذ المحاصرين داخله

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الثلاثاء، إخلاء 5 إصابات إثر انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان.

وقالت مديرية الدفاع المدني لقناة "المملكة" الأردنية، إن هناك عدد من المحاصرين بانهيار مبنى سكني في اللويبدة، ما سبب هناك أزمة مرورية كبيرة في منطقة اللويبدة.

وذكرت قناة المملكة أن العمارة تتكون من 4 طوابق، ومأهولة بالسكان، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، وعدد من الوزراء توجهوا إلى موقع الحادث.

أخبار ذات صلة.. 

أسعار الإنتاج الصناعي بالأردن يرتفع 16.8% في 7 أشهر

 

ارتفع الرقم القياسي لأسعار الإنتاج الصناعي الأردني، بنهاية 7 أشهر من العام الجاري 2022، بنسبة 16.84 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت بيانات لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية، أن مؤشر أسعار الإنتاج الصناعي، ارتفع بنهاية يوليو / تموز من العام الجاري إلى 141.4 نقطة، مقابل 121.02 نقطة بنهاية يوليو / تموز من العام الماضي.

وأرجعت الدائرة ذلك لارتفاع الصناعات التحويلية 17.78 بالمائة وتشكل أهميتها النسبية 86.01 بالمائة، وارتفاع الرقم القياسي لأسعار للصناعات الاستخراجية 25.83 بالمائة وتشكل أهميتها النسبية 8.22 بالمائة.

بينما تراجع إنتاج الكهرباء 6.01 بالمائة بنهاية النصف الأول من العام، على أساس سنوي، وتشكل أهميتها النسبية 5.76 بالمائة.

وعلى مستوى شهر يوليو / تموز منفصلاً وأوضحت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار الإنتاج الصناعي، بنسبة 20.15 بالمائة، على أساس سنوي.

وأرجعت الدائرة ذلك لارتفاع أسعار إنتاج الصناعات التحويلية 19.5 بالمائة، وارتفاع الرقم القياسي لأسعار للصناعات الاستخراجية 55.14 بالمائة.

بينما تراجع إنتاج الكهرباء خلال الشهر مقارنة بشهر يوليو / تموز من العام والماضي بنسبة 9.62 بالمائة.

 

غرفة صناعة الأردن تعقد اجتماعها السنوي

عقدت غرفة صناعة الأردن اجتماعها السنوي العادي برئاسة المهندس فتحي الجغبير رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء الهيئة العامة للغرفة، لمناقشة التقرير المالي والاداري لأعمال مجلس ادارة الغرفة للعام 2021، واقرار من قبل الهيئة العامة.

وتابع الجغبير، على النتائج المالية والإدارية المميزة خلال العام الماضي، اذ نجحت الغرفة بتحقيق وفر مالي وسد عجوزات مالية سابقة، من خلال زيادة إيراداتها، وضبط نفقاتها" مع استمرارية تميز الخدمات المقدمة للصناعيين، وتنوعيها وبوتيرة أعلى من الأعوام الماضية.

وأكد الجغبير، على الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي، ونجاح الغرفة وبدعم من الهيئة العامة بتحقيق متطلبات عدة تمثل قضايا استراتيجية للقطاع الصناعي، سواء باستدامة العمل خلال فترات الجائحة وقرارات الحظر الشامل والجزئي، وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بعد مطالبات مارثونية بخصوصه، فضلاً عن خفض أسعار التعرفة الكهربائية، وتعديل تعليمات الحصول على الدعم المالي للصادرات، وتأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور.