رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوفمبر.. السعودية تستأنف استقدام العمالة المنزلية من الفلبين

نشر
الأمصار

أعلن وزير الموارد البشرية السعودي، أحمد سليمان الراجحي، اليوم الثلاثاء، استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة، بما فيها العمالة المنزلية، بداية من السابع نوفمبر المقبل.

وغرد الوزير الراجحي، عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر"، اليوم إنه التقى وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية سوزان أوبلي أثناء زيارتها للمملكة، مشيرا إلى توقيع مذكرة تعاون، لاستئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة.

ولفت الراجحي إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين المملكةالسعودية والفلبين.

وتعتبر العمالة المنزلية الفلبينية واحدة من أهم العمالات التي أعلنت عنها سفارة السعودية والتي تتيح للأفراد الراغبين في العمل في المملكة، وأعلنت في وقتٍ سابق عن طرح مجموعة من المكاتب التي تسهل على الأفراد من الدخول إلى البلاد والعمل فيها.

نوفمبر.. السعودية تستأنف استقدام العمالة المنزلية من الفلبين

أخبار أخرى..

الفالح: اقتصاد السعودية سيكون الأسرع نموًا في العالم بنسبة 7.6%

كشف خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، عن اسرع اقتصاد في العالم تشهده السعودية علي غرار التعافي من فيروس كورونا، وأقدرها على استعادة نشاطه وحيويته.

وقال الفالح، خلال كلمته في مؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب، إن من المتوقع أن يكون اقتصاد المملكة الأسرع نموا في العالم بنسبة 7.6% هذا العام، إضافة إلى أن المملكة شهدت زيادة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمقدار أربعة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أن "تعمل المملكة على إطلاق مبادرة متخصصة، وهي برنامج جذب سلاسل الإمداد العالمية، التي تركز على تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد العالمية".

خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي

وأضاف: "مصانع الحديد والصلب في السعودية تنتج انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أقل من المتوسط العالمي بنسبة 60%، وذلك بسبب استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء بدلا من الفحم في عمليات التصنيع، عبر تقنيات الاختزال المباشر، وأفران القوس الكهربائي التي تستخدمها المملكة بنسبة 100%، مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 28%، كما أن المملكة باتت في وضع يهيئها لتسريع التحول إلى إنتاج الحديد.