رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية بالمياه الإقليمية

نشر
الأمصار

أعلن وزير النفط في العراق إحسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الثلاثاء، قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية بالمياه الاقليمية.

 

وأشار اسماعيل في بيان، إلى "أهمية المباشرة بأعمال المسح الزلزالي للرقعة البحرية في الخليج العربي، التي تعد أول تجربة ونشاط فعلي في موقع  بالمياه الاقليمية بالخليج العربي بجزئيها البري  والبحري "، مبيناً أن "التوقعات والدراسات تشير الى انها تضم تراكيب هايدروكاربونية".

وأوضح الوزير بحسب البيان ، أن "جهود الوزارة أثمرت وعلى مدى السنوات الماضية للتوصل الى صيغة عقد  لدراسة مشتركة مع شركة سينوك الصينية ، عام 2019 ، تهدف الى تحديد نقاط ومواقع الاستكشاف البري والبحري".

ومن جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية علي جاسم : إن"خطط الوزارة وشركة النفط الوطنية تهدفان الى تعظيم الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية واستثمارها ، من خلال تعشيق الجهد الوطني ، والعمل المشترك مع الشركات العالمية الرصينة في تحويل التوقعات الى احتياطي فعلي يضاف الى الانتاج الوطني".

ولفت جاسم إلى "أهمية الاستكشاف النفطي في المياه الاقليمية"، مؤكداً أن "شركته تستعد لابرام عقد خلال الأيام المقبلة مع شركة سينوك الصينية للمباشرة قريباً في أعمال المسوحات الاستكشافية".

 

أخبار أخرى..

العراق.. هيئة النزاهة تعلن عن أبرز إنجازاتها خلال شهر أغسطس

 

الأمصار

 

أعلنت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن أبرز إنجازاتها خلال شهر آب الماضي، فيما أشارت إلى تنفيذ 75 أمر قبض واستقداماً بحق ذوي الدرجات العليا.
 

وذكرت الهيئة في احصائية للشهر الماضي، ان"عدد عمليات الضبط بلغ 65 عملية، وعدد المتهمين الذين تم ضبطهم بالجرم المشهود بلغ 30 متهماً و75 أمر قبض واستقداماً قضائياً صادراً بحق ذوي الدرجات العليا و106 أحكام من أحكام الإدانة القضائية، و143 مداناً بأحكام قضائية و68 ملفَّاً من ملفات تسليم الهاربين والأموال المهرَّبة".

 

وأضافت أن "من انجازاتها هو استلام 3710 استمارات من استمارات المشمولين بكشف الذمم المالية والكشف عن 25 من المشمولين الذين ظهر لديهم تضارب في المصالح، وإجراء 55 من زيارات مراقبة الأداء الوظيفي في مؤسسات الدولة وتنظيم 8 دورات تدريبية وورش وندوات التي اقامتها الهيئة واصدارين ورقيين وحلقات تلفزيونية وإذاعية و5 بحوث ودراسات وتقارير وإحصائية وسواها من الأنشطة العلمية".