رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة ضربت الأهلي.. منتخب مصر يضع الزمالك في موقف محرج

نشر
الأمصار

وضع منتخب مصر نادي الزمالك في موقف محرج، قبل مباراته المرتقبة ضد إليكت التشادي في دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الزمالك ضيفا على إليكت التشادي، الأحد المقبل، في ذهاب الدور التمهيدي الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يستضيفه في مباراة الإياب يوم 25 سبتمبر/أيلول.


وتتزامن المباراتان مع معسكر منتخب مصر الذي ينطلق يوم الثلاثاء، حيث يخوض مباراتين وديتين ضد منتخبي ليبيريا والنيجر، استعدادا لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

موقع "يلا كورة" المصري أكد أن هناك أزمة قوية بين الجهازين الفنيين للزمالك ومنتخب مصر، بسبب موقف اللاعبين الذين استدعاهم البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ"الفراعنة".
 

 

وقرر فيتوريا استدعاء 5 لاعبين من الزمالك لمعسكره الأول مع منتخب مصر، وهم محمد عواد وأحمد أبوالفتوح وإمام عاشور وأحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي “الونش”.

وأوضح الموقع أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، تمسك بوجود اللاعبين الـ5 في مباراتي الفريق التشادي، وكذلك الثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، حيث رفض انضمامهما إلى معسكر "نسور قرطاج".

وأكد المصدر أن هناك مقترح لحل الأزمة بين الطرفين خلال الساعات المُقبلة، ويتمثل في خوض الخماسي لمباراة الذهاب بين الزمالك وبطل تشاد، على أن ينضموا إلى معسكر "الفراعنة" بعد ذلك  حال انتصار "الأبيض" بفارق مريح.

وأعادت تلك الأزمة إلى الأذهان ما عاشه الأهلي المصري قبل نحو 7 شهور، عندما شارك في كأس العالم للأندية بدون لاعبيه الدوليين، عقب تأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وتواجد وقتها مع منتخب مصر 5 لاعبين من الأهلي، وهم محمد الشناوي وحمدي فتحي ومحمد شريف وعمرو السولية، بالإضافة إلى محمد عبدالمنعم.
 

وحقق الأهلي الفوز على مونتيري المكسيكي 1-0 في الدور الأول بدون لاعبيه الدوليين، قبل أن يخسر أمام بالميراس البرازيلي 0-2، في الدور نصف النهائي من المسابقة، وهي المباراة التي شهدت مشاركة حمدي فتحي في جزء بسيط.

وشهدت المباراة الأخيرة مشاركة جميع اللاعبين الدوليين، وتمكن خلالها "المارد الأحمر" من اكتساح الهلال السعودي 4-0، ليحصل على الميدالية البرونزية.