رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة النزاهة تعلن عن أبرز إنجازاتها خلال شهر أغسطس

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن أبرز إنجازاتها خلال شهر آب الماضي، فيما أشارت إلى تنفيذ 75 أمر قبض واستقداماً بحق ذوي الدرجات العليا.
 

وذكرت الهيئة في احصائية للشهر الماضي، ان"عدد عمليات الضبط بلغ 65 عملية، وعدد المتهمين الذين تم ضبطهم بالجرم المشهود بلغ 30 متهماً و75 أمر قبض واستقداماً قضائياً صادراً بحق ذوي الدرجات العليا و106 أحكام من أحكام الإدانة القضائية، و143 مداناً بأحكام قضائية و68 ملفَّاً من ملفات تسليم الهاربين والأموال المهرَّبة".

وأضافت أن "من انجازاتها هو استلام 3710 استمارات من استمارات المشمولين بكشف الذمم المالية والكشف عن 25 من المشمولين الذين ظهر لديهم تضارب في المصالح، وإجراء 55 من زيارات مراقبة الأداء الوظيفي في مؤسسات الدولة وتنظيم 8 دورات تدريبية وورش وندوات التي اقامتها الهيئة واصدارين ورقيين وحلقات تلفزيونية وإذاعية و5 بحوث ودراسات وتقارير وإحصائية وسواها من الأنشطة العلمية".

 

أخبار أخرى..

اختراق مواقع إيرانية رسمية بواسطة قراصنة يقولون إنهم عراقيون

 

الأمصار

تمكن قراصنة يقولون إنهم عراقيون، صباح الثلاثاء، من اختراق مواقع رسمية إيرانية من بينها وزارة الاستخبارات والأمن الحكومية.

وقالت مواقع إخبارية رسمية إيرانية، إن "مواقع الكترونية تابعة لمؤسسات رسمية تعطلت في وقت متأخر من مساء الاثنين جراء هجوم الكتروني من خارج الحدود".

ووفق موقع "سحام نيوز"، فإن المواقع التي شملها الاختراق هي "موقع قناة العالم الإخبارية، وموقع صحيفة صبح نو التابعة للحرس الثوري، وموقع وزارة الإطلاعات الإيرانية (الاستخبارات)".

وفي سياق متصل، أعلنت مجموعة تطلق على نفسها "فريق سايبر – جي إن العراقي"، مسؤوليتها عن الهجمات السيبرانية التي عطلت بعض المواقع الإلكترونية الإيرانية، لكنها لم تعلن عن السبب وأهداف الاختراق.

لأسباب أمنية.. إيران تغلق حدودها مع العراق 

وأعلنت إيران، إغلاق جميع الحدود مع العراق، حتى إشعار آخر بسبب "مخاوف بشأن أمن وسلامة" الزوار الإيرانيين المشاركين في أربعينية الحسين.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رئيس لجنة الأربعين مجيد مير أحمدي قوله: "تم إيقاف عبور زوار الأربعين الحسيني من معبري شلمجة وجذابة الحدوديين في خوزستان جنوب غرب إيران بشكل مؤقت بسبب إغلاق الحدود الإيرانية مع العراق".

 

 

وكانت طهران قد أغلقت حدودها وأوقفت رحلات الطيران إلى العراق وسط اندلاع لأعمال عنف في العراق في أعقاب إعلان الصدر، يوم 29 أغسطس، اعتزال الحياة السياسية.