رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك تشارلز يتعهد للبرلمان بالبقاء بعيدا عن السياسية

نشر
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

تعهد الملك تشارلز الثالث بالحفاظ على الديمقراطية البرلمانية والالتزام بـ"الإيثار في أداء الواجب" الذي كانت والدته الملكة إليزابيث الثانية تلتزم به، وذلك في كلمة مهمة في قاعة وستمنستر قدمت لمحة عن الطريقة التي يعتزم بها أداء دوره كملك.

ومع تلقي رسائل تعازي من رئيسي مجلسي العموم واللوردات، قال الملك إنه يشعر بـ"ثقل التاريخ" يحيط به وأشاد بالبرلمان بوصفه "وسيلة الحياة والتنفس لديمقراطيتنا".

وفي دلالة واضحه على أنه لن يتدخل في الشؤون الديمقراطية، أشاد تشارلز بـ"التقاليد الديمقراطية الحيوية" التي تعمل "لصالحنا جميعا"، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وتابع تشارلز "تعهدت جلالة الملكة الراحلة بخدمة بلادها وشعبها والحفاظ على المبادئ الثمينة للحكومة الدستورية التي توجد في قلب أمتنا"

وأضاف تشارلز "لقد قدمت نموذجا للإيثار في أداء الواجب الذي، بعون الرب ومشورتكم، أعتزم اتباعه بإخلاص".

 

 

 

أخبار ذات صلة..

الملك تشارلز الثالث يصل إلى قصر ويستمنستر في لندن

وصل الملك تشارلز الثالث إلى قصر ويستمنستر في لندن، اليوم الاثنين.

ممتلكات الملكة إليزابيث الثانية

وفي سياق أخر، تبلغ ممتلكات الملكة إليزابيث الثانية التي سيرثها تشارلز، 14 مليار دولار، حيث لم تكن ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية ملكة فحسب، بل كانت واحدة من أغنى الناس في العالم. 

وبينما من المعروف بالفعل من سيرث التاج، هناك شكوك أكثر حول ما سيحدث لثروته، بحسب صحيفة البايس الإسبانية. 

تبلغ ثروة  ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية الخاصة 370 مليون جنيه إسترليني (حوالي 426 مليون يورو)، وفقًا لقائمة صنداي تايمز لعام 2022، وهذه تقديرات تقريبية، حيث لم تكن الملكة مطالبة بالكشف عن مواردها المالية الخاصة، إذا أضفنا إلى هذا المبلغ، فإن جميع الأصول المرتبطة بالتاج - والتي لم تكن ملكًا لها شخصيًا ، ولكن للمؤسسة - يمكن أن تتجاوز 14000 مليون (ما يزيد قليلاً عن 16000 مليون يورو)، هذا التمايز هو المفتاح لفهم كيفية توزيع ميراث إليزابيث الثانية.

من الضروري التمييز بين تلك الأصول والحقوق الشخصية  لملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، والتي ستشكل جزءًا من ميراثها، والتي سترجع إليها؛ من تلك الأصول والحقوق الأخرى التي تنتمي إلى التاج، وبالتالي سيتم نقلها بموجب قوانين التاج"، يوضح البروفيسور سيرجيو ليباريا سامبر، أستاذ القانون المدني في كلية الحقوق Esade،  يقول: "إرادته لا يمكن أن تتدخل في هذه الأصول"، والتي ستنتقل تلقائيًا وإجباريًا إلى خليفته\، الملك تشارلز الثالث ملك إنجلترا.

ومن المقرر أن يرث الملك الجديد من ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية شركة Crown Estate، وهي شركة عقارية تابعة للتاج، لكنها تدار بشكل مستقل، وسيحصل منها على 15٪ من الأرباح، وهذا يشمل خصائص مثل شارع Regent Street التجاري المهم في لندن أو مضمار سباق Ascot. هناك أيضًا مزارع وغابات وسواحل تمثل حوالي 1.4 ٪ من أراضي إنجلترا.

يوجد في هذا القسم أيضًا دوقية لانكستر، تحت هذا الاسم يتم تجميع عدد غير محدد من العقارات التي اكتسبتها العائلة المالكة البريطانية على مدى 700 عام، وكان آخرهم  ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية 

يشتمل ميراث  ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية  من 18000 هكتار من الأراضي إلى تسعة قلاع وممتلكات عقارية مختلفة، وتشكل هاتان الشبكتان العقاريتان جزءًا فقط من الشؤون المالية لمنزل وندسور ، وهي معقدة للغاية، لدرجة أن الإنجليز يشيرون إليها باسم The Firm، الشركة.