رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سوريا يسحق جزر ماريانا بعشرة أهداف في التصفيات الأسيوية

نشر
منتخب سوريا للشباب
منتخب سوريا للشباب

حقق منتخب سوريا للشباب، فوزه الثاني، بعد تغلبه على جزر ماريانا بـ10 أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عام.

وأنهى نسور قاسيون الشوط الأول بالتقدم بستة أهداف دون مقابل، تناوب على تسجيلها كل من مهند فاضل في الدقيقة 6 و34، الياس سفر في الدقيقة 9 و25، هوزان عثمان في الدقيقة 11، محمود النايف في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب سوريا، رباعية، تناوب عليها زكريا رمضان في الدقيقة 58، محمود الأسود في الدقيقة 60، محمود مهنا في الدقيقة 68، هوزان عثمان من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

بدأ المدرب الهولندي مارك فوتا اللقاء بتشكيل مكون من: محمد حسوني، خالد الحجة، علي الرينة، مالك جنعير، حسن دهان، محمود نايف، محمود الأسود، إلياس سفر، المقداد أحمد، هوزان عثمان، مهند فاضل.

وتكون المباراة المقبلة لمنتخب سوريا للشباب في التصفيات، أمام المنتخب الأردني.

 

مباريات منتخب سوريا:

الجمعة 16/9/2022: سوريا x الأردن الساعة 9 مساءً

الأحد 18/9/2022: سوريا x تركمانستان الساعة 4:30 عصرا.

 

وأبدى مارك فوتا، مدرب منتخب سوريا للشباب، عن سعادته بالتواجد في الأردن التي تستضيف تصفيات كأس آسيا للشباب.

وقال فوتا، في المؤتمر الصحفي لمنتخبات المجموعة الرابعة، إن طموح نسور قاسيون هو بلوغ نهائيات كأس أسيا، المقررة العام المقبل في أوزبكستان، مشيرًا إلى أن لاعبيه يتميزون بالموهبة العالية.

وكشف فوتا أن المنتخب يضم 3 لاعبين من أوروبا، لكن لديه ثقة كبيرة باللاعبين المحليين، الذين قام مساعده معن الراشد بتحضيرهم وتجهيزهم طوال الشهرين الماضيين.

وعند سؤاله عن عدم المشاركة في كأس العرب الأخيرة للشباب، التي تعتبر فرصة تحضيرية مهمة أوضح فوتا أنه التحق بالمنتخب في 15 أغسطس الماضي لذا لم يكن قرار عدم المشاركة من مسؤوليته، وهو يتطلع قدمًا للنهائيات دون النظر للخلف.

ومن خلال هذه التصفيات تدخل بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرحلة جديدة، حيث حلت كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا مكان بطولة تحت 19 عامًا، وتم تعديل نظام التصفيات ليقام بشكل مفتوح دون تقسيم على المناطق.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم لمنتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.